وحدة غاز سنجوان تعمل بطاقة 14 ألف أسطوانة يومياً

رقــم العــدد 9285
الثلاثاء 5-2-2019

أكد رئيس قسم الغاز في شركة (محروقات) اللاذقية المهندس أسامة عديرة أنّ انفراجاً في توفّر مادة الغاز تلمّسه المواطن من خلال آلية جديدة في التوزيع المباشر للمادة على المواطنين في أحياء وشوارع المدينة ومناطق المحافظة وذلك بموجب البطاقة العائلية ،مما ساهم في الحدّ من الأزمة وإيصال المادة لمحتاجيها ومنع التلاعب بها أو احتكارها ،إضافة إلى تزويد محلات المرخصين من القطاع الخاص ومراكز الدولة.
وأشار م.عديرة إلى أن وحدة غاز سنجوان تعمل بالطاقة القصوى وعلى مدار الأسبوع وأيام العطل من أجل استيعاب الطلب المتزايد على المادة ،حيث تم تركيب خمسة قبابين جديدة للتسريع في أعمال تعبئة الأسطوانات.


من جهة أخرى تفقد وزير النفط المهندس علي غانم مساء أمس الأول واقع العمل في وحدة تعبئة الغاز بسنجوان واستمع من العمال إلى ظروف الإنتاج، والطاقة الإنتاجية للوحدة، التي استقر فيها الإنتاج على معدل 14 ألف أسطوانة يومياً، وهو ما يفوق حاجة المحافظة اليومي من المادة.
ودعا الوزير الغانم إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود تلبيةً لاحتياجات المواطنين من المادة، وتوفيرها بسهولة.
وبعدها، اطلع الوزير غانم على آلية توزيع المادة في عدد من أحياء المدينة، مؤكداً أن المادة ستكون متوفرة يومياً، وفي جميع المناطق، وبالشكل الذي يخفف من الازدحام تدريجياً.
رافق الوزير غانم في جولته محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم، ومدير فرع شركة المحروقات باللاذقية المهندس حسن بغداد.

تمام ضاهر – بشار حمود – هشام مرزوق

تصفح المزيد..
آخر الأخبار