«الكهرباء» تنفذ مشروع الدارة المزدوجة

رقــم العــدد 9398
 الثّلاثاء  30 تمـــــــــــوز 2019

باشرت الشركة العامة لكهرباء محافظة اللاذقية بإنجاز مشروع الدارة المزدوجة الجديد (كابلات أرضية)20 ك .ف مقطع (185 مم2) من محطة تحويل سقوبين الأولى بطول (1600 م) والثانية بطول (2800م) لرفد المخارج التي تغذي الأحياء والمناطق الكائنة على جانبي طريق سقوبين ابتداء من ضاحية تشرين ووصولاً إلى مشارف قرية سقوبين لتحسين وزيادة وثوقية التغذية الكهربائية لتلك الأحياء على مستوى التوتر المتوسط والتخفيف من الأعطال التي كانت تحصل نتيجة الأحمال الزائدة وعدم قدرة الخطوط القديمة على استيعاب هذه الحمولات.
وفي سياق آخر وضمن إطار برنامج الصيانة الدورية للشركة على مراكز التحويل قامت الورشات بإجراء صيانة دورية على مراكز تحويل (جعفر الصادق، عدنان جلعود، مشروع الزين، الكيال، شومان، اللاذقاني، دعدوش، مخفر الرمل الشمالي القديم والجديد، ساحة حلوم، مهدي خير بك، أفاميا القديم والجديد، المرآب الطابقي، يوزباشي، كراج الباصات، بوغوث، وتمّ تركيب وحدة تغذية حلقية في مركز تحويل ستاركو بمشروع الأوقاف وإجراء صيانة عامة على محولات الشدة في خلايا 20 ك. ف في محطة تحويل البسيط وتأهيل وتجهيز قواطع (20 ك . ف) في محطة تحويل الجامعة وتجزئة مخرج في مركز تحويل الأرض الحمراء في منطقة الهنادي بمد كابل تورسيدية بطول 150 م وتجزئة مخرجين بمدّ كامل تورسيدي بطول 50م في منطقة البصة وكابل بطول 75م في منطقة شامية المهالية.


وأيضاً تتابع الشركة تكثيف الحملات اليومية لضبط حالات الاستجرار غير المشروع للطاقة وإزالة التعديات في عدد من أحياء ومناطق مدينة اللاذقية مثل حي السجن وشارع ميسلون وشارع هنانو وتنظيم الضبوط بحق المخالفين.
كما تمت إعادة التغذية الكهربائية إلى مركز تحويل قرية أمليك (الحرة) المحرّرة وسابقاً تمت إعادة النور للقرى المحرّرة (غمام، بيت فارس، المطلة، كرم موسى، جليلة الريم، الصباحية، جورة الماء، بيت صبيرة، المزرعة، بيت الوالي).

الأخبار

تصفح المزيد..
آخر الأخبار