7,55 مليارات ليرة إيرادات التأمينات الاجتماعية في طرطوس

رقــم العــدد 9392
 الاثنين 22 تمـــــــــــوز 2019

أكدت إلهام أحمد مديرة فرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بطرطوس وصول الإيرادات الإجمالية للفرع خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 7,55 مليارات ليرة سورية في الوقت الذي وصلت فيه قيمة النفقات إلى 5,196 مليارات ليرة سورية.
وفيما أشارت أحمد إلى وصول عدد القروض الممنوحة للمتقاعدين خلال الفترة المذكورة إلى 750 قرضاً، فقد بيّنت أن القيمة الإجمالية لهذه القروض قد وصلت إلى 1,713 مليار ليرة سورية، أما بالنسبة لقروض العاملين في الفرع فقد وصل عددها إلى /7/ قروض بقيمة إجمالية قاربت الـ 3,4 ملايين ليرة سورية.
ولفتت مديرة الفرع إلى وصول عدد القرارات المعاشية المصدرة بكافة أنواعها إلى 1640 قراراً مؤكدة متابعة الفرع لأعمال أرشفة جميع وثائق ملفات العمال المؤمن عليهم في الفرع والبالغ عددها 154300 ملفاً الكترونياً منوهة بأهمية هذا العمل على صعيد متابعة الأمور المتعلقة بأصحاب هذه الملفات.
وأشارت مديرة الفرع إلى وصول عدد العمال الجدد المسجلين في التأمينات من القطاع الخاص خلال الفترة ذاتها إلى 2550 عاملاً منوهة بأهمية ربط تجديد السجل التجاري بالتأمينات على صعيد زيادة حركة تسجيل العمال في القطاع الخاص وعلى تحصيل مختلف المستحقات المتوجبة على أرباب العمل لصالح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
وحول عدد المعاشات التي يتم صرفها من خلال الفرع قالت أحمد بأنه يصل إلى 29 ألف متقاعد تصل قيمة المعاشات التقاعدية التي تصرف لهم شهرياً إلى نحو 900 مليون ليرة سورية لافتة إلى صرف المعاشات التقاعدية لنحو 120 متقاعداً من متقاعدي محافظة الرقة من خلال فرع طرطوس الذي وضع لهؤلاء قيمة تلك المعاشات والتي تصل إلى نحو 4 ملايين ليرة سورية.
وفي الجانب المتعلق بموضوع ضم الخدمة فقد لفتت أحمد إلى إقبال ملحوظ عليه من قبل العاملين مؤكدة تقديم الفرع كافة التسهيلات اللازمة لإنجاز معاملات العمال المتعلقة بهذا الشأن علماً بأن مفعول قرار الضم مستمر لمدة عام كامل .
أما بشأن تسجيل العمال في التأمينات فشددت مديرة الفرع على ضرورة هذا الأمر بعد الإشارة إلى الجولات التي يقوم بها الفرع لإنجاز هذا الأمر و لمتابعة اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين للأنظمة التي تحكمه مشيرة كذلك إلى الجولات التي يقوم بها الفرع لمتابعة موضوع الأمراض المهنية وتحقيق متطلبات السلامة المهنية والتي يتم من خلالها التوعية لأهمية هذا الموضوع ولضرورة توفير متطلباته حفاظاً على سلامة العامل ومصلحة أرباب العمل.
أما بالنسبة للصعوبات التي تعترض عمل الفرع فقالت أحمد بأنها تقتصر على حاجته لوسائل النقل اللازمة له ولاسيما لأعمال الجولات التفتيشية مشيرة إلى وجود سيارة واحدة في الفرع وهو الأمر الذي لا يكفي لإنجاز حجم العمل الكبير الذي يقوم به الفرع والذي يغطي مع مكتب تأمينات بانياس أنحاء المحافظة كافة.

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار