وفي الريف.. الصـــــورة أكثر ســــواداً

العدد: 9391

 الأحد-21-7-2019

 

المواطن نزار من قرية الحويز: معاناتنا مع عدم ترحيل القمامة دائمة ومستمرة على الرغم من أننا نقوم بالتخلص من معظمها عن طريق الحرق إلا أننا لا نستفيد حيث أن هناك أنواع من القمامة لا يمكن التخلص منها إلا بترحيلها.
المواطنة سلوى من قرية الحويز: تقول اعترضنا كثيراً على وضع القمامة وعدم ترحيلها بشكل مستمر لكن إلا أننا لم نلقَ الفائدة المرجوة من ترحيلها كما يجب على الرغم من مناظر القمامة التي تسيء لمنظر الطبيعة والقرية وخصوصاً في فصل الصيف هناك انتشار سريع للروائح الكريهة بسبب ارتفاع درجات الحرارة وانتشار للبعوض والحشرات الضارة.
المواطن آصف: نحن من السكان القاطنين على طريق أوتوستراد جبلة بالمنطقة الأقرب إلى مدينة جبلة ولكن هذا ليس كافياً لكي ننال الخدمات الكافية الخاصة بمنازلنا من ترحيل القمامة وغيرها من الخدمات ومن يمر على هذا الطريق لن يكون لديه أدنى شك بنقص الخدمات.
القمامة مناظرها مزعجة للعين وللقلب تسبب تكدسها بتجميع للقطط والكلاب الشاردة وهذا خطراً على حياتنا وحياة أولادنا.
أم أحمد في حي الرميلة في مدينة جبلة: تقول نعاني من الترحيل القليل للقمامة وهذا يخلق لنا صعوبات كثيرة بحكم وجودنا في حي قريب من المدينة وهذا الازدحام السكاني والعشوائي يؤثر كثيراً بتجميع أكوام القمامة.
أم شادي العلي: نحن من سكان قرية بسيسين وعندنا نقص بالخدمات بشكل ملفت وقربنا من المدينة لا يغفر لنا لتوفيرها.
القمامة عندنا لا ترحل إلا ما ندر هذا إذا رحلت نضطر نحن الأهالي برميها في الحقول والبساتين أو على أطراف مجاري النهر وهذا وحده كافي لخلق مشاكل بيئية وصحية نتمنى أن نلقى قليل من الاهتمام.

غانة عجيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار