صفحة تعليميّة عن مادة الجغرافية على الفيس بوك

الوحدة:27-10-2024

بعيداً عن التسلية ولمصلحة الطلاب، أنشأت الآنسة معالي عبد الحميد صالح، مدرّسة في مدرسة المتفوقين الثالثة، بدعم من مديرة المدرسة سلافة محرز صفحة باسم “الغد لنا” بمساعدة مجموعة من الطلاب، وهي صفحة تعليمية على الفيس بوك تختص بمادة الجغرافية من عمل طلاب صفها ونشاطاتهم المتعلقة بالمادة.
وصرّحت لجريدة الوحدة: الصفحة تُوضِّح للطلاب أن مادة الجغرافية مادة علمية أساسية مرتبطة بحياتنا بكل النواحي بشكل مباشر، والحمدلله لاقت محبة من الطلاب ورغبة في المشاركة والمنافسة ليظهروا أنشطتهم والفيديوهات التي يقدمونها بأنفسهم حول المادة وتتضمن دروساً من مناهجهم، فاخترت وإياهم اسم الصفحة والفيديو التعريفي لها الذي أعده الطالب فجر محسن من الصف العاشر، وصمم صورة غلاف- بروفايل- الصفحة الطالب خليل مقوص من الصف العاشر، وشارك بها العديد من الطلاب حتى الآن .. ومنهم: آدم سلمان، جاد أوزون، ميار طوبال علي، تيم حسن، زينب قادرة، بلقيس مخلوف، ميرنا درويش، سارة سلمان، فاطمة حسن، عبدالله فتوح، رهف ديب وغيرهم ينتظرون الدور لعرض أعمالهم..
عمر الصفحة حوالي الشهر تقريباً، و الملفت للانتباه أن عدد متابعيها وصل لحوالي ٣٨٠ متابعاً، ووصلت مشاهدات فيديوهات فيها ل ٢٠٠٠ مشاهدة، هذا وقد عرضت الآنسة معالي الفكرة على زميلة لها في المدرسة اسمها عتاب عدرة، والتي أبدت بدورها حماساً لتشارك مع طلابها بالصفحة، كما قدمت طالبتها فاطمة حسن فيديو على الصفحة.
ونظراً للفائدة الكبيرة للصفحة والدعم والتأييد من المتابعين تسعى المدرّسة معالي مع الطلاب لتحويل دروس منهاج الجغرافية للصفوف العاشر والثامن والسابع إلى مادة مرئية قدر الإمكان عبر فيديوهات تشرح الدرس، وأحياناً تتوسع به بحركة ثقافية وتوعوية لجيل أنهكته الأزمات وألهته الظروف عن متعة التعلم وأهمية المعلومة.

رهام حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار