جراحة نوعية إسعافية لطفل بعمر ثلاثة أيام في مشفى الباسل بطرطوس

الوحدة: ١٨-١٠-٢٠٢٤
تمكن الكادر الطبي الأخصائي بمشفى الباسل بطرطوس من إجراء جراحة نوعية إسعافية لطفل بعمر ٣ أيام.
وبالتفاصيل أشار د. اسكندر عمار مدير عام المشفى أنه كان قد راجع الطفل المشفى محولاً من مشفى مصياف بقصة زرقة بعد الولادة وشك بانسداد منعر خلفي (تشوه ولادي هو عبارة عن انسداد الجزء الخلفي من الأنف مما يمنع التنفس الأنفي ويعيق وصول الهواء إلى الرئتين)، وبعد إجراء الطبقي المحوري تبين وجود رتق منعر عظمي ثنائي الجانب.
وبعد التأكد من عدم وجود تشوهات مرافقة و بعمر 3 أيام أدخل الطفل إلى غرفة العمليات الأذنية في مشفى الباسل بطرطوس وأجريت له الجراحة الإسعافية لإصلاح التشوه المذكور بالجراحة التنظيرية، ووضع له أنابيب في فتحتي الأنف، وتمت متابعة الطفل حتى تخرجه بحالة جيدة، حيث تم سحب الأنابيب بعد أربعة أسابيع، وتقييم حالة الطفل والتأكد أن التنفس الأنفي جيد جداً.
ولفت د. عمار أن الدكتورة عبير عمران أخصائية الأذنية التي أجرت العملية كانت قد قدمت عرضاً عن هذه الحالة النوعية في مؤتمر الأذنية الذي أقيم في دمشق، شاكراً جهود فريق العمل الجراحي المميز من أطباء وتمريض وفنيين الذين أثبتوا من جديد تميزهم، علماً أن فريق العمل ضم كل من الأخصائية الأذنية الدكتورة عبير ناجح عمران والدكتورة وفاء عثمان أخصائية التخدير والأطباء المقيمون (علي إبراهيم – فداء خضور – علي يوسف – هلا سليمان – نغم جرجور – علي عباس).
رنا الحمدان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار