معاناة كبيرة لقاطني السكن المؤقت للمتضررين من الزلزال في الغراف(2)

الوحدة : 16-10-2024

يعاني سكان مشروع السكن المؤقت الخاص بالمتضررين من الزلزال في موقع الغراف /2/ العديد من المشاكل الناجمة عن سوء في تنفيذ مساكنهم وتجهيزاتها والسوء في تنفيذ السكن ذاته، وذلك وفقاً للشكوى التي وردت إلينا منهم، والتي أشارت إلى أن تلك المشاكل تتضمن التسرب في المياه من السقف عند هطول الأمطار وذلك نتيجة لسوء تنفيذ بعض المساكن، وحاجة الساحة المرصوفة بالحصى الخشنة إلى التزفيت، ناهيك عن حاجة موقع السكن ذاته لبناء سور خارجي محيط به، وذلك بغية منع دخول الغرباء إليه وزيادة عامل الأمان فيه كون المشروع في وضعه الحالي يتيح لبعض الأولاد، ولاسيما من النباشين، الدخول إلى المشروع وسرقة ما يمكن سرقته منه. بالإضافة للكلاب الشاردة التي تدخل إليه في الليل وتسبب الذعر لأطفاله وسكانه، ويضيف أصحاب الشكوى بأن التجهيزات الموجودة في بعض المساكن تعاني من الأعطال، ولاسيما البطاريات الخاصة بالطاقة الشمسية والسلك النحاسي الخاص بسخانات مياه الحمامات، حيث يعاني الكثير من تلك التجهيزات من الأعطال منذ فترة طويلة دون أن يتم إصلاحها على الرغم من مطالب الأهالي لمجلس مدينة اللاذقية بذلك منذ فترة ولأكثر من مرة.
أما النظافة فهي موضع آخر للمعاناة، ولاسيما مع عدم التزام سكان المنطقة القريبة برمي القمامة في الحاويات الموضوعة قريباً من المنطقة، وقيام النباشين بنثر القمامة أثناء بحثهم عن المواد التي يجمعونها في عملهم الذي يتم دون رقيب أو حسيب.
ولم تقف حدود المعاناة على ما أسلفناه بل إن موضوع مياه الشرب بحاجة إلى حل كون المياه لا تصل إلى الخزانات الموجودة على أسطح المساكن نتيجة ضعف ضغطها، وهو ما يستدعي تركيب (مضخات) من أجل إيصالها إلى تلك الخزانات.
وفي الجانب المتعلق بالإعانات المقدمة من المنظمات الأهلية والإغاثية، أشارت الشكوى إلى التقصير الحاصل في هذا الجانب، حيث لم يتسلم سكان المشروع أية إعانة من تلك المنظمات منذ الشهر الرابع من هذا العام، وذلك على الرغم من الحاجة الماسة لتلك الإعانات من قبل الأهالي المنكوبين.
وطالب أصحاب الشكوى بإيجاد الحلول اللازمة لمعاناتهم تخفيفاً من الضغوط التي يتعرضون لها وأسرهم نتيجة للوضع الحالي الذي يعانون منه.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار