مشاريع عديدة لتحسين أداء شبكة مياه الشرب بجبلة

الوحدة : 2-10-2024 

أكد المهندس إيهاب وسوف رئيس وحدة مياه جبلة تنفيذ العديد من المشاريع الهادفة إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمشتركين الذين يتبعون لنطاق عمل الوحدة.
وقال م. وسوف إن هذه المشاريع تتضمن مد خط قطر 110 مم وطول 200 م في حي التضامن شارع الرنين المغناطيسي، وخط آخر بطول 200 م وقطر 90 مم في حي العربي شرق مسبح زيتون، إضافة لخط ثالث عند مقصف القمة في المنطقة الواقعة قرب مدرسة الشراشير وذلك بطول 500 م وقطر 160 مم، وخط آخر بطول 150 م في قرية الراهبية، مع تزويد مركز الإيواء الواقعة في منطقتي الفيض والنقعة بمياه الشرب من خلال تنفيذ شبكة طولها 1000م وبأقطار مختلفة عبر الورشات التابعة لمؤسسة المياه وبالتعاون مع الجهات المانحة.
وأضاف م. وسوف أن الوضع المائي في مدينة جبلة جيد بشكل عام وأن أي مشكلة فردية تحل في حينها، لافتاً إلى أن التنسيق ممتاز مع مؤسسة الكهرباء لتزويد مختلف المناطق بمياه الشرب التي يشكل السن وآبار عقدة جبلة الداعمة المصادر الأساسية لها.
أما عن المشاريع التي تسعى الوحدة لتنفيذها من أجل تحقيق المزيد من التحسن في أداء الشبكة في مختلف أنحاء مدينة جبلة، فأشار رئيس الوحدة بأنها تشمل الحاجة لتنفيذ خط بطول 500 م في منطقة بنايات زريق الواقعة قرب البازار القديم حتى دوار الفيض وهو المشروع الذي يتوقع تنفيذه قريباً بالتعاون مع الجهات المانحة، إضافة إلى خط آخر بذات الطول سيتم تنفيذه لاحقاً في منطقة العربي قرب جامع الخلفاء، مع خط ثالث في حارة المنزلة في بسيسين بطول 500 م وقطر 50 مم الذي تسعى المؤسسة لتنفيذه بالتعاون مع الجهات المانحة أيضاً.
وأضاف رئيس الوحدة إلى قائمة المشاريع التي تسعى المؤسسة العامة لمياه شرب اللاذقية لتنفيذها في مدينة جبلة خلال الفترة القادمة بهدف تحسين أداء شبكة مياه الشرب الصحي وحل المشاكل التي تعاني منها في جبلة أيضاً مشروع خط مياه بطول 400 م في منطقة الرميلة عند الأوتوستراد وغير ذلك من الخطوط التي يؤجل تنفيذها خلال المرحلة القريبة القادمة.
وعن عمل الضابطة المائية التي تتبع الوحدة قال م . وسوف إنها تتابع عملها من خلال الجولات المستمرة على مختلف مناطق انتشار الشبكة التي تتبع لنطاق عمل الوحدة لهدف مكافحة التجاوزات التي قد توجد، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، كاشفاً عن وصول عدد الضبوط التي نظمتها الضابطة خلال الفترة الأخيرة إلى 80 ضبطاً، وإلى وصول قيمة المخالفات التي نظمتها بحق المخالفين إلى 87 مليون ليرة سورية.
أما عدد الاشتراكات الجديدة التي تم تركيبها خلال شهر آب الماضي فقد وصل إلى 86 اشتراكاً.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار