خدمات غائبة تماماً عن سوق هال سيانو بجبلة

الوحدة : 25-9-2024
وردتنا شكوى من مستثمري محلات سوق هال سيانو بجبلة تفيد بغياب مختلف أنواع الخدمات عن السوق المذكور، وذلك خلافاً لما تمّ الاتفاق عليه مع بلدية سيانو.
وأشار أصحاب الشكوى إلى أن هذا الأمر تجسد بغياب خدمات النظافة التي تتم من قبل عامل يُدفع أجره من قبل أصحاب المحلات على الرغم من أنهم يدفعون رسوم الخدمات إلى البلدية.
أما خدمات الصرف الصحي فهي غائبة تماماً وسيئة، وهو الأمر الذي يتضح جلياً عند هطول الأمطار الذي يحول ساحة السوق إلى بركة من المياه، وذات الأمر يسجل بالنسبة لمياه الشرب التي دفع أصحاب المحلات المستثمرة ثمن عداداتها دون أن يحصلوا عليها، والأمر يتكرر للكهرباء التي وعد هؤلاء بتأمينها عن طريق الطاقة الشمسية، ليبقى الأمر وكما يقال على الوعد يا كمون، علماً أن الطاقة الكهربائية قد خصصت بموقع ليتم تركيب خزان كهربائي فيها دون أن ينفذ الأمر أيضاً لأسباب مجهولة.
أما تنفيذ الأبنية فهو محل شكوى أخرى، وذلك نتيجة سوء التنفيذ على ذمتهم، حيث أشار الشاكون إلى أن وضع السقوف الموجودة في محلاتهم سيىء جداً وأنها تسرب المياه شأنها في ذلك شأن الشق الموجود بين محلين، والذي تم تقديم الوعد بمعالجته لينقضي الصيف دون أن يتم حل مشكلته حتى الآن.
وفيما يتعلق بالمصاعد على المحلات، فهي غائبة على الرغم من الحاجة الماسة لها للصعود على أسطحها لمراقبة خزانات المياه وصيانتها.
ولا يقف الأمر عند تلك الحدود، بل إن مجموعة من المحلات تمت إشادتها وسط ساحة التحميل الخاصة بالسوق بشكل يخالف مخططات أسواق الهال.
ودعا أصحاب الشكوى في ختام شكواهم بلدية سيانو إلى معالجة النواقص الموجودة في محلاتهم التي يدفعون عليها كل الضرائب والرسوم المطلوبة دون إخلال بأي من بنود الاستثمار الموقعة معهم حولها.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار
إصابة ثمانية أشخاص وأضرار مادية جراء عدوان إسرائيلي استهدف معبر مطربا على الحدود مع لبنان لتقديم الخدمات المصرفية… المركزي يوعز للمصارف وشركات الصرافة بالتوجه إلى المعابر الحدودية مع لبنان الحرارة إلى ارتفاع غداً وأجواء معتدلة على المرتفعات الجبلية ليلاً تفويض وزيري دولة بممارسة صلاحيات واختصاصات الوزير المختص التي يمارسها رئيس مجلس الوزراء الخارجية: عدوان الاحتلال على المنطقة يعكس استمرارية العقلية الإجرامية لديه واستهتاره بالقانون الدولي الوزير صباغ يبحث في نيويورك مع عدد من نظرائه التعاون الثنائي والتصعيد الإسرائيلي في المنطقة وزيرة العمل: ضرورة جهوزية مديريات الشؤون في المحافظات المعنية لاستقبال الوافدين من لبنان المؤسسة العامة لإكثار البذار تحدد سعر مبيع بذار الشعير للفلاحين الوزير صباغ: عدم اتخاذ مجلس الأمن أي إجراء لردع الاحتلال الإسرائيلي شجعه على تصعيد عدوانه على الشعب ... المقاومة اللبنانية تستهدف مجمعات الصناعات ‏العسكرية في منطقة ‏زوفولون شمال حيفا المحتلة