توسيع المخطط التنظيمي وتأمين آليات النظافة على قائمة المطالب خدمات الصرف الصحي تغطي 95% من زاما وتوابعها

العدد: 9383

الثلاثاء9-7-2019

 

أكد عدي العلي رئيس بلدية زاما أنّ مساحة المخطط التنظيمي للبلدية تصل إلى 350 هكتاراً وأن عدد الطوابق المسموح بإشادتها وفقاً لضابطة البناء هي أربعة طوابق في السكن الحديث وثلاثة طوابق في السكن القديم وطابقان في الأراضي الزراعية.
أما شبكة الصرف الصحي فقال بأنها تغطي 95% من القرى التابعة للبلدية والتي تضم زاما- تل صارم- بشمان- بيت الفي- مشيراً إلى صيانة عدة مواقع في هذه الشبكة الصرف الصحي – ودراسة مشروع للصرف الصحي في حي الميدان ينتظر تنفيذه توفير الإمكانيات المادية اللازمة.
وأشار رئيس البلدية إلى أن قرية زاما والقرى التابعة لها مخدمة بشبكة طرق رئيسية وفرعية وبأنه تمت صيانة الطريق العام الواصل إلى قرية زاما من قبل مديرية الخدمات الفنية بالإضافة إلى صيانة وتزفيت العديد من الطرق الفرعية لذوي الشهداء وإزالة الأعشاب عن جوانب الطرق الرئيسية والأرصفة حيث يقوم مكتب الشهداء في بلدية زاما بتأمين طلبات ذوي الشهداء وإيصالها إلى المحافظة أما بالنسبة لترحيل القمامة فيقوم عمال النظافة بترحيل القمامة بشكل دوري ولكن البلدية بحاجة ماسة لسيارة ضاغطة كونه لا يوجد لديها سوى جرار واحد للقيام بهذه الأعمال أما بالنسبة للخدمات التي تقدمها الجهات المعنية الأخرى فأشار العلي إلى وجود مستوصف صحي في القرية يقدم الخدمات الطبية للمواطنين مع مركز إطفاء وثانوية عامة بفرعيها العلمي والأدبي وعدة مدارس للتعليم الأساسي- موزعة على القرى التابعة لنطاق عمل البلدية إلى جانب شبكة مياه الشرب وشبكة الهواتف الأرضية ووسائط نقل عامة وشبكة كهرباء وغير ذلك من الخدمات الأخرى مؤكداً صيانة العديد من المدارس خلال هذا العام.
ووجود تعاون مع شركة الصرف الصحي من أجل شفط الجور الفنية في حي الميدان الذي يعاني من بعض المشاكل في مجال الصرف الصحي وحول مطالب المواطنين في زاما والقرى التابعة لنطاق عمل بلديتها قال العلي بأنها تكمن في توسيع المخطط التنظيمي.
وتخصيص البلدية بسيارة ضاغطة لترحيل القمامة.
وتوزيع حاويات على جوانب الطرق وإحداث وحدة إرشادية إضافة لضخ مياه الشرب بشكل دوري.
والإسراع في وضع البئر الذي تم حفره مؤخراً بالخدمة وذلك من أجل دعم المصادر المائية و صيانة وتزفيت الطرق الفرعية الزراعية وخاصة لذوي الشهداء.
إضافة لتنفيذ مشاريع صرف صحي في عدة أماكن وخاصة حي الميدان.
وزيادة عدد الواقيات المطرية على مفارق الطرق وإزالة الأعشاب عن جوانب الطرق الفرعية وإحداث مركز ثقافي في زاما وصيانة الشبكة الكهربائية فيها.

هالة كاسو

تصفح المزيد..
آخر الأخبار