عام دراسي جديد.. وهموم جديدة

الوحدة:8-9-2024

بدأت رحلة التجهيز للمدارس مع بداية العام الدراسي الجديد، وذلك من خلال تحضير مستلزمات الدراسة من قرطاسية وكتب ولباس مدرسي، ولكن معاناة الأهل بدت واضحة في شراء هذه المستلزمات بسبب الارتفاع الكبير الذي تشهده الأسواق بما لا يتناسب مع مستوى الدخل، فالأسعار زادت أضعاف ما كانت عليه في السنوات السابقة، حيث زاد سعر الكتب مئة بالمئة مما كان عليه العام الماضي.
وفي حديث لنا مع السيدة منى علي وهي أم لثلاثة أطفال واحد في المرحلة الإبتدائية واثنين في الإعدادية قالت: الأسعار مرتفعة جداً هذا العام فالطالب الواحد يحتاج مابين ٧٠٠ ألف إلى المليون ل. س لتأمين متطلبات المدرسة، وأسعار الحقائب تتراوح بين ٢٥٠ -٣٠٠ ألف ل.س نوعية Lexi ومن الممكن وجود حقائب أرخص ولكن ذات نوعية ليست جيدة، أو حقائب أغلى تكون نوعيتها أفضل وذات جودة أحسن، والقلم أصبح سعره يتراوح ٢٥٠٠ – ٣٠٠٠ ليرة نوعية zero، وعلبة الألوان نوعية zero بحدود ١٥٠٠٠ ل.س ومافوق، أما علبة الهندسة أيضاً بحدود ١٥٠٠٠ ل.س.
ولم تقف حدود معاناة الأهالي عند شراء القرطاسية فقط، فسعر الصدرية المدرسية للمرحلة الإبتدائية ٧٥ ألف ل.س ومافوق، أما سعر اللباسالمدرسي للمرحلة الإعدادية المؤلف من قميص وبنطال يتراوح مابين ٢٠٠ – ٢٥٠ ألف ل.س، وذلك حسب الجودة التي باتت تتراوح من الأدنى للأعلى لتلبية كل الاحتياجات وذلك بسبب الغلاء الفاحش، فهل العلم سيقتصر على الأغنياء فقط..؟!

 

دعاء نعيم مرهج

تصفح المزيد..
آخر الأخبار