معرض “شغف طفل” ..ضمن فعاليات مهرجان راميتا السياحيّ

الوحدة  7-9-2024

برعاية وزارة السياحة وبالتعاون مع محافظة اللاذقية، أقام مركز دافنشي للفنون التشكيلية بإدارة الفنانة التشكيلية رنا إسبر معرضه الأول للأطفال واليافعين ضمن مهرجان راميتا السياحي في مدينة القائد المؤسس حافظ الأسد الرياضية، بدأ المعرض في الخامس من أيلول ويستمر لغاية ٩/١٣، يشارك فيه ١٥ طفلاً وطفلة تراوحت أعمارهم بين ٧ وال١٣ سنة: عزيز وغدير وجاد وشام وفرح ونور وملهم ومريم وريم وعلي وخضر وحسين، بلوحات تعبيرية تجريدية، وطبيعة صامتة وفحم.
كما شارك في المعرض أبناء الفنانة رنا إسبر عروة نبيعة، الذي قدم لوحات كولاج وإكريليك، و أخته رومانس قدمت ثلاث لوحات عن الوجوه بمنتهى الجمالية والدقة في الرسم.. كما قدمت ماريا جديد ٦ لوحات تتحدث عن المرأة وجمالها العربي والطبيعة التعبيرية، و قدمت ليليان شحادة ذات التسع سنوات أربع لوحات تعبيرية تجريدية عن الطبيعة الصامتة.
وصرّحت الفنانة التشكيلية رنا إسبر لجريدة الوحدة عن معرضها الأول قائلة: وددت في هذا المعرض أن أشارك لمسات الأطفال في المعرض، حيث شارك الأهالي بتزيين إطار اللوحات، وكان فناً رائعاً يشمل مواضيع أزياء شعبية ومناظر طبيعية وبورتريه، بالإضافة إلى لوحات بأسلوب تجريدي.

رهام حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار