الخدمات الفنية تؤازر الوحدات الإدارية في أعمال تعزيل وتنظيف جوانب الطرق لدرء خطر الحرائق

الوحدة 7-9-2024

في إطار درء خطر الحرائق، بدأت مديرية الخدمات الفنية بالتعاون والتنسيق مع الوحدات الإدارية، أعمال تعشيب وتنظيف جوانب الطرق في كافة المحاور في ريف المحافظة.

وأشار المهندس محمد علي مدير الخدمات الفنية باللاذقية إلى أن المديرية باشرت أعمال تعزيل وتنظيف جوانب الطرق وفتح الطرق الزراعية بالتعاون مع الوحدات الإدارية، مشيراً إلى متابعة العمل بشكل يومي ضمن مجال عمل وحدتين إداريتين، حيث تم مؤخراً الانتهاء من تعزيل جوانب الطرق ضمن مجال عمل بلديتي الحارة والرويمية، وسيتم الانتقال للعمل حالياً ضمن الوحدات الإدارية في جبلة.

وأضاف م. علي إلى أن آليات الخدمات الفنية تتدخل أيضاً بشكل أسبوعي لمساندة الوحدات الإدارية في ترحيل القمامة لدرء خطر الحرائق وتلافي الأضرار الصحية والبيئية الناتجة عن تراكم القمامة، وخاصة الوحدات الإدارية التي يقع مجال عملها ضمن المناطق السياحية كزغرين والبسيط وكسب وصلنفة كون آلياتها غير قادرة على استيعاب كميات القمامة خلال الموسم السياحي، و تزايد عدد الوافدين لهذه المناطق بقصد السياحة والاصطياف.

وحول الإجراءات الاستباقية لاستقبال فصل الشتاء لفت م. علي إلى أن آليات الخدمات الفنية جاهزة للتدخل بشكل مباشر عند حدوث أي طارىء، مشيراً إلى أنه يتم سنوياً بشكل دوري تعزيل الطرق والعبارات والمجاري المائية والسواقي حسب الحاجة بالتنسيق والتعاون مع الوحدات الإدارية والموارد المائية.

داليا حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار