وزيرة الثقافة: ملتقى أوغاريت توثيق للمكان وتاريخه وحضارته وترسيخ لقيمه في نفوس الناشئة

سانا- الوحدة: ٦-٩-٢٠٢٤
التقت وزيرة الثقافة في حكومة تسيير الأعمال الدكتورة لبانة مشوح المشاركين في ملتقى أوغاريت للفن التشكيلي الذي تقيمه مديرية الفنون الجميلة في موقع رأس شمرا الأثري بمحافظة اللاذقية.
واطلعت الوزيرة مشوح على أعمال الفنانين والتقنيات المستخدمة في الأعمال الفنية ومدلولاتها، منوهة بأهمية التشاركية بين الوزارة وفعاليات المجتمع الأهلي لإغناء الحالة الفنية ودعمها ومشاركة فئات مختلفة من شرائح المجتمع من أطفال ويافعين وشباب في الاطلاع على تجارب الفنانين والتعلم منها.
وأوضحت الوزيرة مشوح في تصريح لمراسلة سانا عقب جولتها أن الملتقى شكل حالة توثيقية وتربوية من خلال توثيق لمكان وتاريخ حضارة أوغاريت وترسيخ للقيم التي تمثلها في نفوس الناشئة، مؤكدة أنه لن يكون الأخير في هذا الموقع باعتباره مكاناً مقدساً لسورية والعالم أجمع ومنه خرجت أول أبجدية وأول نوتة موسيقية، بالإضافة إلى الرقم العظيمة التي وجدت فيها ودلت على الحياة التجارية والثقافية والاجتماعية الغنية.
وأعربت الوزيرة مشوح عن شكرها للفنانين المشاركين في الملتقى الذين تركوا بصمتهم ولا يزالون على الحركة الفنية التشكيلية والذين قدموا خلال أيام الملتقى لوحات بمنتهى الجمال كل منهم بطريقته وأسلوبه قياساً إلى ما يشعرون به تجاه المكان والتاريخ.
وانطلقت فعاليات الملتقى في الأول من شهر أيلول الحالي بمشاركة 11 فناناً من مختلف المحافظات ينتمون إلى مدارس فنية مختلفة ويتبعون مناهج وتقنيات متعددة في الفن التشكيلي، فيما يختتم الملتقى غداً بحفل فني على مسرح دار الأسد للثقافة.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار