الخدمات الفنية تنفذ وتؤهل عدة طرق زراعية وخدمية في اللاذقية

الوحدة: ٦-٩-٢٠٢٤
أنهت مديرية الخدمات الفنية باللاذقية، ضمن خطتها الاستثمارية والمستقلة للعام الحالي، أعمال تنفيذ وتأهيل عدة طرق خدمية وزراعية في اللاذقية.
وبيّن المهندس شكيب عصيفوري رئيس مكتب خدمات اللاذقية في مديرية الخدمات أنه تم الانتهاء من أعمال تنفيذ وتعبيد طريق زراعي يخدم خزانات المياه في بلوران، بالإضافة إلى أراض زراعية بطول ٣٥٠م وكلفة إجمالية ٤٠٠ مليون ليرة، وطريق زراعي في فديو يخدم عدداً من الأهالي وأراض زراعية بطول ٢٢٥ م وكلفة ٣٦٧ مليون ليرة.
كما تم تنفيذ طريق زراعي يخدم تجمع سكاني ومقبرة الشهداء في ستمرخو بطول ١٨٠م وكلفة إجمالية ٣٦٠ مليون ليرة. وأضاف عصيفوري أن المديرية نفذت أيضاً أعمال شق وتعبيد طريق زراعي في رويسة القسيس التابعة لناحية البهلولية، حيث تم وضع طبقات التأسيس من بقايا وجماش ليصار إلى وضع طبقة المجبول الزفتي خلال المرحلة المقبلة بطول ٦١٠م وكلفة إجمالية ٨٠٠ مليون، بالإضافة إلى شق طريق وطى الراهبية التابعة لمشيرفة الساموك بطول ٢٨٠م وكلفة ٣٠٠ مليون ليرة، حيث تم الانتهاء من أعمال التأسيس بقايا وجماش وتجهيزها لمد طبقات المجبول الزفتي.
أما مايخص مشاريع تأهيل وصيانة الطرق أشار عصيفوري إلى تنفيذ أعمال صيانة على عدة محاور عبر صيانة الأجزاء والمقاطع المخربة والأكثر تضرراً من هذه الطرق، لافتاً إلى صيانة طريق البدروسية بأطوال مختلفة تتراوح بين ٢٥-١٧٥م وبقيمة عقدية بلغت ٥٠٠ مليون ليرة، وصيانة طريق كسب الرئيسي من خلال وضع طبقات المجبول الزفتي في المقاطع المخربة من الطريق والأكثر حاجة، مشيراً إلى أن تنفيذ وتأهيل الطرق يتم وفق الاعتمادات المرصودة والمخصصة لهذه المشاريع.
داليا حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار