مدير مشفى تشرين الجامعي: نحن ملتزمون بالتعرفة الطبية التي تصدر عن وزارة التعليم العالي

الوحدة: ٦-٩-٢٠٢٤
اعترض عدد من مرضى مشفى تشرين الجامعي عبر صحيفة الوحدة على ارتفاع سعر القثطرة القلبية مقارنة بأحد المشافي الخاصة بأنها تزيد ٧٠٠ ألف ل.س على المليونين.
قصدت صحيفة الوحدة مدير مشفى تشرين الجامعي د. فيصل رضوان الذي أكد للوحدة أنهم ملتزمون بالتعرفة لكل عمل جراحي حسب قرار تنظيمي صادر عن وزارة التعليم العالي، ونحن نتمنى من الإخوة المرضى التواصل معنا وتوضيح الشكوى أكثر.
كما قابلت الوحدة رئيس شعبة الإيرادات أ. أحمد بركات الذي أكد أن سعر الوحدة الجراحية مأجور، وأي عملية جراحية مقسمة إلى وحدات وكل وحدة كانت قيمتها سابقاً ٦٠٠ ل.س، والآن أصبحت ٢٥٠٠ ل.س، والقثطرة القلبية عبارة عن ٢٧٠ وحدة، وقد تم وضَع التسعيرة حسب قرار وزاري ٥/ت، برقم ١٩٠٤ تاريخ ٣٠/ ٤/ ٢٠٢٤، والقثطرة المقطوعة في مشفى تشرين الجامعي سعرها ٦٧٥ ألف ل.س. وأضاف أ. بركات أن وزارة الصحة لا ترسل المواد إلى المشفى لأنها تتبع إدارياً لوزارة التعليم العالي، مما يتوجب على المريض شراء المواد التي يحتاجها العمل الجراحي على نفقته الخاصة لأنها غير متوفرة في المشفى مثل (المواد الصباغية والسلك).
ونتمنى من أي مريض يريد أن يستفسر عن المعلومات أن يأتي للمشفى ليأخذ فاتورة مفصلة قانونية بتكاليف إجراء العملية، وأي زيادة عن السلفة تعاد للمريض عند انتهاء العمل الجراحي.
بتول سلامة

تصفح المزيد..
آخر الأخبار