مدير مؤسسة المعارض والأسواق الدولية: “إكسبو سورية 2024” منصة لترويج الصادرات السورية

الوحدة:  5-9-2024

دمشق-سانا

أكد مدير المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية حليم الأخرس أن  معرض إكسبو سورية 2024 يشكل خطوة مهمة باتجاه تعافي قطاع المعارض الذي عانى من ظروف الحرب والحصار الجائر على سورية، معتبرا أن المعرض منصة ترويج مهمة للصادرات السورية بمختلف أنواعها.

وضمن فعاليات معرض الصادرات السورية إكسبو 2024 الذي افتتح أمس في مدينة المعارض الجديدة بريف دمشق أوضح الأخرس في تصريح لمراسلة سانا أن المعارض  تشكل أهم أدوات الترويج  والتعريف بالمنتجات المحلية وأنواعها وميزاتها، مبيناً أن المؤسسة اتخذت كل  الخطوات اللازمة لإنجاح المعرض من خلال التشاركية الحقيقية بين  القطاعين العام والخاص، ما ساهم في الوصول إلى  تنظيم هذه الفعالية التي تليق بالمنتج السوري في مختلف المجالات.

وحول مشاركة هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات في المعرض بين مديرها ثائر فياض أنها تشارك  بجناح تعريفي عن الهيئة وبرامجها، بالتشاركية مع موسوعة المصدر السوري بهدف إبراز خدمات الهيئة وبرامج الدعم التي تقدمها.

ولفت فياض إلى أن جناح الهيئة يمثل مركز استعلام عن الصادرات السورية، حيث يقدم للوفود الخارجية كل البيانات المتعلقة بالصادرات السورية ووجهتها، والشركات المصنعة.

يشار إلى أن معرض إكسبو سورية 2024 مستمر حتى الأحد القادم، وتشارك فيه 600 شركة وطنية من مختلف القطاعات الصناعية “الهندسية والنسيجية والغذائية والدوائية” وعلى مساحة 50 ألف متر مربع.

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار