البناء والتعمير تطرح بعض أملاكها للاستثمار

الوحدة:1-9-2024

أكد المهندس محمود النعيمي مدير عام الشركة العامة للبناء والتعمير تبني الإدارة العامة للشركة استثمار مجموعة من الأملاك العائدة لها.
وقال م. النعيمي إن هذا التوجه استند إلى المادة 21 من المرسوم التشريعي رقم 84 لعام 2005 التي أجازت للشركة استثمار الأملاك الجارية بملكيتها بالشكل الذي يحقق الريعية الاقتصادية لها وبما يتفق مع أهدافها، مشيراً إلى أن تلك الاستثمارات شملت استثمار معمل مسبق الصنع لإنشاء عناصر بيتونية مسبقة الصنع (بلاطات هولوكور- أعمدة وحواجز مسبقة الصنع) وذلك في المركز الإنتاجي العائد لفرع الشركة في دمشق وريفها وعلى مساحة 100 دونم تقريباً ووفقاً لقانون الاستثمار وعلى مبدأ الـ BOT ولمدة 15 عاماً.
وشملت تلك الاستثمارات أيضاً استثمار الهنغارات الموجودة في منطقة الأنصاري بحلب وهو المشروع الذي تم إعلان المزايدة الخاصة به عن طريق الظرف المختوم.
وأضاف م. النعيمي إلى تلك الاستثمارات بعض المشاريع التي لا زالت قيد الدراسة والتي تشمل دراسة طرح هنغار بمساحة 390 متراً مربعاً في محافظة درعا طريق خربة غزالة، إضافة لطرح محطة الوقود الموجودة في منطقة الراموسة (حلب منطقة الاستثمار عن طريق المزايدة بالظرف المختوم، واستثمار الهنغارات عدد /12/) التي تصل مساحتها إلى 900م2 والموجودة في مبنى الإدارة العامة للشركة باللاذقية للاستثمار لإنشاء شماعة وبراد فيها نظراً لقربها من سوق الهال.
وشدد المدير العام في حديثه على أهمية تلك المشاريع على صعيد زيادة الموارد المالية للشركة بالشكل الذي يمكنها من تنفيذ خططها وبرامجها بالشكل الأمثل.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار