شبكة مياه قديمة جداً وتضخم سكاني هائل في ديرين

الوحدة: ٢٣-٨-٢٠٢٤
وصلت إلى بريد الوحدة شكوى بخصوص انقطاع مياه الشرب عن مجموعة منازل على مقص جبلة – ديرين، الشارع الضيق شرق مكتب مؤسسة العرين.
نقلنا هذه الشكوى إلى مدير وحدة مياه ريف جبلة المهندس بلال علي، وتم التنسيق معه للاطلاع عليها على أرض الواقع وحددنا موعداً للقيام بهذه الجولة، وكان من واجبنا إبلاغ صاحب الشكوى الذي يدعى م. أسامه أحمد بهذا الموعد لضمان وجوده، وقد أخبرناه بيوم وتوقيت زيارتنا ووعد بأن يكون حاضراً، لكن للأسف حضرنا إلى مكان الشكوى وقمنا بعدة محاولات للاتصال بصاحب الشكوى لإعلامه بأننا ننتظره برفقة الأستاذ بلال لكن دون جدوى، ولم نستطع التواصل معه حتى هذه اللحظة وقد مضى على موعد الزيارة ثلاثة أيام.
أما بخصوص واقع الشكوى، وبعد الاطلاع على المنطقة المذكورة التي تعاني قبل كل شيء من تضخم سكاني كبير، قال م. بلال: تتغذى المحاضر السكنية الواقعة في ديرين منطقة مقص جبلة من محطة الضخ في ديرين، حيث تواتر الدور يوم وصل ويوم قطع من الساعة الثانية والنصف ليلاً إلى الساعة الثانية عشرة ونصف ليلاً، وشبكة المياه المنفذة في المنطقة المذكورة لم تعد تكفي هذا التضخم السكاني الكبير، حيث قامت مديرية الدراسات بإعداد دراسة كاملة لهذه المنطقة وهي في طور إيجاد التمويل اللازم للتنفيذ.
غانه عجيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار