أمسيةٌ غنائيّة استثنائيّة لأطفال كورال معهد محمود العجّان للموسيقى

الوحدة: 22-8-2024

لأنهم أساطير النصر والصّمود والتضحية والفداء.. لأنّهم مَن حمَلوا فوق آفاق السّحاب بيارق النّور والضياء.. واستعاروا مِن الشمس أكاليل الياسمين والغار.. لأنّهم مَن عبّدوا بدمائهم الطاهرة دروب المجد والفخار.. وبتضحياتهم تعمّد محراب الوطن وتحوّل ليل الدُّجى نهار.. فرسان الأرض وحرّاس السّماء.. أنتم غدُنا وأملنا وعزّنا وفخرنا.. أبطال جيشنا العربيّ السوريّ وبمناسبة ذكرى تأسيسه، أُقيمت أمسية غنائية بعنوان: تحيّة إلى الجيش العربيّ السوري، وذلك بالتعاون بين مديرية الثقافة في اللاذقية ومعهد محمود العجان للموسيقى، على خشبة مسرح دار الأسد للثقافة، قدمها طلاب كورال المعهد بإشراف المايسترو الأستاذ حسين سلهب.
* الأستاذة شذى محمد مديرة معهد محمود العجان للموسيقى أشارت إلى أنه مزامنة مع عيد الجيش العربي السوري هذا الشهر أردنا تقديم تحية لأبطاله وهذا واجب علينا، جيشنا هو أمننا وأماننا ونحن أمانة لديه، تحية لتضحياتهم ولأرواح شهدائنا الأبرار، أردنا أن نرد لهم جزءاً ولو بسيطاً من عظيم عطاءاتهم، والذي مازال يحمي الحمى ويدافع عن الوطن، كذلك أولادهم أمانة في أعناقنا، ومن موقعنا كمعهد للأطفال أردنا توجيه تحية كبيرة لجيشنا العربي السوري وقائد الوطن الدكتور المفدّى بشار الأسد.
ونوهت أن الحفل تضمن أغاني وطنية، فالموسيقى يجب أن تدرّس، ونعزز شعور الانتماء لهذا الجيل الجديد للوطن، في هذا الزمن الصعب، وهذه رسالة لأطفالنا ليتربوا كما الأجيال السابقة على عزة الوطن ومحبة جيشنا البطل.
المايسترو حسين سلهب أكد أن حفل اليوم هو تحية للجيش العربي السوري، وهذا أبسط ما يمكن أن نقدمه له، وهذا ما يعمل دائماً على إحيائه وهو ذكرى الجيش العربي السوري وتضحياته، وتابع: نحن اليوم سنقدم أغاني كبرنا على سماعها ونعيد إحياءها مع الأطفال، أما الأغاني المقدمة فهي: شرف الوطن- صقور الأرض، بكتب اسمك يا بلادي، سورية يا حبيبتي، تعلى وتتعمّر يا دار، وعاد مجدك لجوليا بطرس.
أما التحضيرات فكانت قصيرة جداً لم تتجاوز عشرين يومياً بثلاث بروفات فقط، وبمشاركة خمسة وعشرين طفلاً وطفلة من الكورال البالغ عددهم ١٣٦، وثمانية عازفين فقط، من فئات عمرية متنوعة.
يذكر أن الأغاني قدمها الكورال بمشاركات فريدة لبعض الطلاب ومنهم الطالب منذر دبلان، الذين أطربوا الحضور بصوتهم العذب وأدائهم المميز.

ريم جبيلي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار