المباشرة بصيانة طريق اللاذقية طرطوس ذهاباً وإياباً

الوحدة:22-8-2024 

أكد المهندس مصعب أحمد مدير فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية باللاذقية البدء بأعمال صيانة طريق اللاذقية طرطوس، وذلك من قبل الشركة المتعاقد معها لهذه الغاية (فرع الشركة العامة للطرق والجسور في محافظة اللاذقية).
وقال م. أحمد إن العمل في هذا المشروع يتم بوتائر عالية وضمن المواصفات الفنية المعتمدة لدى المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية، ومع التحقق من وجود الإشارات التحذيرية في مواقع تنفيذ العمل بهذه ضمان السلامة لمستخدمي الطريق.
وأضاف مدير الفرع أن تنفيذ هذا المشروع يتم ضمن إطار خطة الصيانة لشبكة الطرق المركزية التي يشرف على عملها الفرع والتي يقارب طولها الـ 450 كم، تلك الخطة التي تشمل إجراء صيانة للمواقع الأكثر تضرراً من تلك الشبكة، وذلك بعد قيام اللجان الفنية بإجراء الكشوف اللازمة على كل محور من محاور تلك الشبكات واستكمال الإجراءات اللازمة لصيانة تلك المواقع بالتنسيق مع الإدارة المركزية للمؤسسة العامة للمواصلات الطرقية، لافتاً في هذا السياق إلى ورود الموافقات الخاصة ب 4 عقود من عقود المشاريع الواردة ضمن خطة هذا العام، تتضمن صيانة أوتوستراد اللاذقية طرطوس ذهاباً وإياباً، وصيانة طريق كسب حتى مفرق البسيط إضافة لصيانة طريق جبلة بانياس القديم.
ولفت م. أحمد إلى أن العقود الخاصة بتنفيذ تلك المشاريع مبرمة مع فرع الشركة العامة للطرق والجسور في اللاذقية بالإضافة لمؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية، مضيفاً أن تنفيذ المشاريع الأخرى التي تمت الموافقة عليها سيتم خلال الأسابيع القليلة القادمة وذلك بالتنسيق مع الجهات المنفذة المتعاقد معها.
فيما أشار مدير الفرع إلى أن تنفيذ المشاريع الواردة في خطة عام 2023 والتي تجاوزت قيمتها الـ 3 مليارات ليرة سورية، تم بشكل شبه كامل بعد تجاوز نسبة التنفيذ فيها الـ93% فقد بيّن بأن لدى الفرع لجنة خاصة للكشف على محاور الشبكة المركزية من أجل بيان احتياجاتها من الإشارات التحذيرية من أجل طلب تلك الإشارات من الإدارة المركزية بدمشق ليصار إلى تصنيعها في معمل الإشارات العائد للمؤسسة، منوهاً إلى أن التأخير الذي قد يحصل في توريد تلك الإشارات يعود إلى الصعوبات التي تعاني منها المؤسسة في مجال توفير المواد الأولية اللازمة للتصنيع، بعد الإشارة إلى وجود معاناة حقيقية لدى المؤسسة من السرقات المستمرة التي تتعرض لها تلك الإشارات ومعها الشوايات المعدنية الخاصة بالمصارف المطرية الموجودة على الطرقات المركزية والتي تتجاوز قيمتها المليارات من الليرات السورية سنوياً.
أما بالنسبة للتحضيرات لفصل الأمطار فقال م. أحمد إن عقداً يتم إبرامه من أجل تعزيل الخنادق والعبارات الموجودة على محاور الشبكة المركزية في العديد من المواقع، لافتاً إلى أن تعزيل تلك المصارف والخنادق يتم وفقاً للإمكانات المتوفرة والاعتمادات المرصودة لتلك الغاية.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار