مشاريع خدمية مهمّة.. ومهرجان صيف الدريكيش على جدول أعمال مجلس المدينة

الوحدة :19-8-2024

أكد المحامي محمد الجعفوري رئيس المجلس البلدي في الدريكيش أنه سيتم خلال أيام تنفيذ مشروع استثمار الكوخ الأخضر في ساحة الشيخ منصور، وهو مشروع حيوي وسياحي يضم كافيتريا وصالة تعاونية للخضار، وقوعه وسط المدينة يعمل على تحسين الواقع الخدمي والسياحي في المنطقة، إضافة لتأمينه لعدد مقبول من فرص العمل.

كما سيبدأ خلال أيام مشروع شق طريق الكنار بطول ١٥٠م، في منطقة ضهر الدريكيش الذي من شأنه تخديم تجمّعات محرومة منذ زمن طويل، يبدأ مساره من طريق الشيخ عبدالله، وأضاف الجعفوري أنه ستتم المباشرة بتنفيذ الطريق الموازي، وهو موضوع عقد من العام الماضي، ومن جهة تسوية الشوارع، فقد تمت الموافقة على منح مجلس مدينة الدريكيش ٣٣م من الزفت لتخديم وصيانة الحفر ضمن شوارع المدينة، أما بالنسبة لمشروع تجهيز حديقة الكورنيش فهي قيد الدراسة حالياً.

ومن ناحية الصرف الصحي، تتم حالياً دراسة استبدال الصرف الصحي في وادي المسيّقة ضمن القطاع الغربي للمدينة وإضبارة المشروع بالتدقيق في مديرية الخدمات لفنية، وهذا المشروع مموّل من قِبل المنظمات الدولية بالتعاون مع وزارة الموارد المائية.

وبما أن منطقة الدريكيش هي مدينة سياحية بامتياز، فمن الضروري العمل على تعزيز هذه الخاصية في ظل وجود عدد كبير من الوافدين بقصد السياحة الشعبية والدينية، لذلك يتم التحضير لمهرجان صيف الدريكيش برعاية وزارة السياحة، عبر برامج فنية وتسويقية ورياضية نهاية شهر آب الحالي.

من ناحية أخرى أوضح رئيس البلدية أنه تمّت السيطرة على عدّة حرائق في قطاع مدينة الدريكيش والأراضي المحيطة عبر مشاركة وحدة إطفاء البلدية بمؤازرة إطفائيات مديرية الزراعة والوحدات الإدارية الأخرى، ونظراً لسرعة الاستجابة تمّت السيطرة على جميع الحرائق بأضرار بسيطة.

ومن جهة النظافة، تقوم آليات البلدية بعمليات الترحيل بشكل دوري داخل الأحياء وعلى كامل قطاع البلدية.

 

سليمان حسين

تصفح المزيد..
آخر الأخبار