أعمال صيانة ومتابعة دائمة في قسم كهرباء البسيط

الوحدة 17-8-2024

تقليم الأشجار المتداخلة مع شبكات التوتر المتوسط والمنخفض ضمن الأعمال التي قام بها قسم كهرباء البسيط في فصل الصيف لدرء مخاطر نشوب حريق، والتي قد تكون مسبباً لها ويودي بمساحات شاسعة من الغطاء الأخضر.

وعن أعمال الصيانة ومتابعة وضع الشبكة ذكرت رئيس الدائرة الفنية في قسم كهرباء البسيط المهندسة أريج درويش أنه تم تقليم وإزالة الأشجار المتداخلة مع شبكات التوتر المتوسط والمنخفض على خط السرسكية وامتدادها في الصباحية وجورة الماء وفي زغرين وقسطل المعاف وصولاً إلى كسب، حيث تم إنجاز أكثر من ٧٠ % من العمل في كسب، لافتة بأن تنفيذ تلك الأعمال كان بالتعاون مع دائرة حراج اللاذقية وورشات مديرية الزراعة، مؤكدة على انتهاء عمليات التعشيب في مراكز تحويل قسم كهرباء البسيط.

وأشارت المهندسة درويش إلى أنه، وتفادياً لحدوث أعطال، تمت صيانة ردات على شبكة التوتر المنخفص وتجليس أعمدة منخفض في عدة مراكز تحويل وشد شبكات منخفض في مراكز زغرين والبسيط بسبب التدلي نتيجة ارتفاع درجات الحرارة صيفاً، كما تمت صيانة لوحات توتر منخفض وتوازن حمولات على قسم كبير من مراكز التحويل والمتابعة دائماً بتوازن الحمولات وتركيب كابلات تحت قواطع المنخفض حفاظاً على سلامة القواطع.

وأضافت أنه تم أيضاً إجراء صيانة ردات على خطوط التوتر المتوسط في البدروسية والبسيط وبلوران، منوهة أن العمل فيها مازال مستمراً.

ومن جملة الأعمال التي تم القيام بها، وتفادياً للأعطال الكبيرة، تم تركيب حوامل منصهرات توتر متوسط على كابلات عدة مراكز تحويل، وفي كسب تركيب قواطع متوسط في نفس سياق تفادي الأعطال، إضافة إلى شد شبكات التوتر المتوسط المتدلية في عدة نقاط.

نجود سقور

تصفح المزيد..
آخر الأخبار