“معرض الكتاب” في المركز الثقافي باللاذقية

الوحدة 10-8-2024

أقامت مكتبة مجد معرضاً للكتاب في المركز الثقافي باللاذقية بدءاً من يوم الأحد ٤ آب ويستمر لغاية ٢٢ آب، من الساعة ال٨ صباحاً ولغاية الساعة ال٦ مساءً كل أيام الأسبوع.
علماً أن مكتبة مجد سبق وشاركت في جميع معارض الكتاب المقامة في محافظة اللاذقية منذ ٣٠ سنة تقريباً ولغاية اليوم، والتي أُقيمت في الجامعة، المتحف، ساحة الأوقاف، اتحاد الكتاب العرب، المركز الثقافي، حيث توقف أغلبها رغم إلحاح صاحب المكتبة الأستاذ حسان يونس في طلبها من دون مبرر من الجهات المعنية، ما عدا المركز الثقافي، الذي مازال يحتضن معرض الكتاب في كل عام.
تضمن المعرض: ٨٠٠٠ عنوان متنوع وشامل لكل الأصناف، الأدب، الشعر، التاريخ، الفلسفة، العلوم والتنمية البشرية والقواميس وكتب الأطفال.. بالإضافة للإصدارات الجديدة للعديد من الكتب، فقد أثرت الأزمة الاقتصادية على أسعار الكتب والطلب عليها أيضاً.
التقينا مع الأستاذ حسان يونس ليحدثنا عن المعرض بدأ قائلاً: كانت خيارات القراء في العموم متوجهة نحو الرواية والتنمية البشرية، فالمعرض هو النافذة الأوسع للتعامل مع القارئ والتواصل معه وتقديم كل ما يرضي فضوله، فنحن نلتقي زواراً لا نلتقيهم في المكتبة، وهم أكثر المتابعين لمعرض الكتاب والمترقبين له، ويسألون دوماً عن سبب تأخيره، ربما لسهولة انتقاء الكتاب من المعرض، أو لطريقة عرضها بشكل أوضح.
وتابع الأستاذ حسان قائلاً: إذا كان الإنترنت قد سرق بعضاً من قراء الكتاب، لكنه برأيي زاد منهم ايضاً، لأنه دفع الكثير من القراء الحاليين للتعرف على الكتاب كونه أفضل في حفظ المعلومة واقتنائها في بيوتهم كمرجع دائم بين أيديهم بعيداً عن عطب الأجهزة الحديثة وأزمة الاتصالات في الظروف الراهنة.

رهام حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار