وزير الصحة يبحث سبل تعزيز التعاون مع التحالف العالمي للقاحات

الوحدة:25-7-2024 

دمشق-سانا

بحث وزير الصحة الدكتور حسن الغباش مع فريق عمل من التحالف العالمي للقاحات والتحصين “غافي”، سبل تعزيز التعاون بما يخص اللقاحات وضمان عدم انتشار الأوبئة.

وخلال الاجتماع الذي عقد اليوم في وزارة الصحة أكد الدكتور الغباش على أهمية التنسيق المستمر مع المنظمات الدولية بما يخص اللقاح وتأمينه، موضحاً التحديات التي تواجه القطاع الصحي في ظل الحصار الجائر المفروض على الشعب السوري، إضافة إلى المخاطر الصحية التي تلوح في العالم.

وبين الدكتور الغباش أن برنامج اللقاح الوطني حقق نتائج إيجابية للحد من أمراض الطفولة الخطرة، مثمنا روح التعاون والعمل مع فريق التحالف لإيصال اللقاحات لمستحقيها بالوقت المناسب ولكامل الجغرافيا السورية.

بدورها المدير القطري لغافي في سورية فيرونيك ميفا فاغس أكدت أن سورية من أوائل الدول إن لم تكن الأولى في التطبيق الناجح لبرنامج اللقاح، وخاصة في حملة اللقاح الوطنية الشاملة الأخيرة التي شاهدنا سيرها في مختلف المحافظات، مشيرة إلى أن العاملين بالقطاع الصحي في سورية يقدمون جهوداً كبيرة بالرغم من الظروف والتحديات الصعبة.

ولفتت فاغس إلى ضرورة تبادل الخبرات مع فريق الوزارة في مجال حملات اللقاح كونه حقق إنجازات كبيرة في هذا المجال ويمكن الاستفادة من تجربة سورية في إقليم شرق المتوسط.

حضر الاجتماع معاونا وزير الصحة ووفد من منظمتي الصحة العالمية واليونيسف وعدد من المديرين المعنيين من الجانبين.

تصفح المزيد..
آخر الأخبار