بطموح اعتلاء منصات التتويج… 6 لاعبين سيمثلون سورية في أولمبياد باريس 2024

الوحدة:25-7-2024

بستة لاعبين في ست ألعاب هي رفع الأثقال والفروسية وألعاب القوى والجودو و الجمباز والسباحة، تشارك الرياضة السورية في دورة الألعاب الأولمبية 2024، والتي ستنطلق يوم غد الجمعة الواقع في 26 من شهر تموز الحالي وتستمر لغاية الحادي عشر من شهر آب القادم، وذلك في العاصمة الفرنسية باريس.
و اللاعبون الذين سيمثلون سورية في الأولمبياد هم: الفارس عمرو حمشو في رياضة الفروسية في منافسات قفز الحواجز، والرباع البطل معن أسعد في لعبة رفع الأثقال بوزن فوق 109 كغ، واللاعبة أليسار اليوسف في لعبة ألعاب القوى في منافسات مسابقة 100 متر جري، والسباح عمر عباس في لعبة السباحة في منافسات مسابقة 200 متر حرة، واللاعب حسن بيان في لعبة الجودو في منافسات وزن تحت 73 كغ واللاعب ليث نجار في لعبة الجمباز.
و هذه المشاركة هي الخامسة عشرة لسورية في تاريخ مشاركاتها في الأولمبياد الذي انطلق عام 1948، وكانت أول مشاركة لنا في أولمبياد موسكو 1980. وتعتبر الميدالية الذهبية للاعبة الذهبية وبسمة الرياضة السورية غادة شعاع في أتلانتا هي أبرز إنجازات سورية خلال تاريخ مشاركاتها، حيث حققت سورية عبر مشاركاتها في البطولات الأولمبية السابقة أربع ميداليات متنوعة، الميدالية الأولى كانت عام 1984 في أولمبياد لوس أنجلوس. عندما حقق المصارع جوزيف عطية الميدالية الفضية، ومن ثم جاءت ذهبية غادة شعاع في أولمبياد أتلاتنا عام 1996 في ألعاب القوى في مسابقة السباعي، وحصل الملاكم ناصر الشامي على البرونزية في أولمبياد أثينا عام 2004، والميدالية الأخيرة كانت برونزية للرباع معن أسعد في أولمبياد طوكيو2020.
ويطمح اللاعبون السوريون المشاركون في أولمبياد باريس لتحقيق الإنجازات وحصد الميداليات واعتلاء منصات التتويج ورفع العلم السوري عالياً في سماء باريس رغم صعوبة المنافسة، وسيكون الرّباع معن الأسعد أبرز الرياضيين السوريين المشاركين في هذا الأولمبياد، وتعقد عليه آمالاً كبيرة بحصد إحدى الميداليات خصوصاً بعد إحرازه الميدالية البرونزية بوزن فوق 109 كغ في أولمبياد طوكيو 2020.
وهذه المشاركة هي الثالثة له في البطولات الأولمبية بعد ريو دي جانيرو 2016 وطوكيو 2020 وحالياً باريس 2024 ، ويحمل معن في جعبته عدداً من الميداليات حيث حصد ذهبية في بطولة آسيا التي استضافتها العاصمة الأوزبكية طشقند، كما حقق ذهبية بطولة الألعاب العربية في الجزائر، وذهبية دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي أُقيمت في الجزائر أيضاً.
يذكر أنه، سيتنافس في أولمبياد باريس حوالي 10500رياضي ورياضية في 32 لعبة رياضية سيمثلون 206 لجنة أولمبية وطنية.
بالتوفيق للرياضيين السوريين المشاركين في أولمبياد باريس.

مهند حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار