ترميم طرق حراجية وتقليم غابات صنوبرية وإطفاء حرائق في مركز حماية الغابات بالقليلة

الوحدة :22-7-2024

بيّن يوسف جبور رئيس مركز حماية الغابات في القليلة بريف القرداحة أنه تم إنجاز الكثير من الأعمال على صعيد المركز خلال النصف الأول من هذا العام، ومن أهمها ترميم نحو ٦٥ كم من الطرق الحراجية وخطوط النار ضمن الغابات المنتشرة بمجال عمل المركز ومنها طريق (الحوران الثورة)، طريق (القليلة المعيصرة)، طريق (القليلة اليابسة مع تفرعاتها)، طريق (القليلة بكرما الشرتحان)، طريق (الصنوبر الثمري الشيخ ضاهر) وغيرها بأماكن متفرقة، موضحاً أنه تم تعزيل هذه الطرق بالكامل وإزالة الأعشاب عن جوانبها إضافة إلى إزالة الانهيارات الحاصلة على العديد منها نتيجة الأمطار الغزيرة.
كما قام عمال المركز بتقليم الغابات الصنوبرية في القليلة، إضافة إلى تنظيف جوانب الطرق وإزالة الأعشاب من قرية القليلة إلى قرية بكراما، ومن قرية القليلة إلى قرية الباسل، مع إزالة وتقليم الأغصان المجاورة للتوتر الكهربائي.
وأشار جبور أيضاً إلى المشاركة عبر آليات وعمال المركز بإطفاء الحرائق التي اندلعت في الغاب ومنها حريق العناب، إضافة إلى إطفاء حريق في قرية غلميسة وآخر في المعيصرة.
كما شارك المركز أيضاً بتجهيز البنى التحتية وتسوية الأرض وتقسيم الخيم لمعرض التنمية الريفية للإنتاج الزراعي الذي أقيم في منتجع نسمة جبل في القليلة.

سناء ديب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار