نائب رئيس الاتحاد العام للعمال : الاستقرار الوظيفي وبيئة العمل المناسبة من أولويات عمل الاتحاد

العدد: 9282

الخميس: 31-1-2019

لفت نائب رئيس الاتحاد العام للعمال في سورية أن موضوع فتح سقف الحوافز الإنتاجية للعمال المتداول ضمن المؤتمرات النقابية بالمطالب والمداخلات للأعضاء تتم دراسته من لجنة تطوير الإدارة والأداء للعمل على تعديلاته وإنصاف العاملين.
مضيفاً بأن حوافز العمال المستدعين للاحتياط من حقهم ولو لم يكونوا على رأس عملهم ويتابع هذا الأمر من قبل اللجان النقابية ،وفي حال وجود أية ثغرات أو معيقات تتم متابعة الموضوع لإصدار القوانين والتشريعات اللازمة للأمر.
كما أوضح عبيدو خلال مؤتمر عمال نقابة الدولة والبلديات أن كافة القضايا العمالية بلا استثناء تتابع بشكل دائم من خلال اللقاءات النوعية مع الحكومة ومجالس الاتحاد ومن مشكلة تثبيت العاملين من الأولويات فتحويل العقود من موسمية إلى سنوية قد لا يعطي الشعور بالأمان والاطمئنان مما يستدعي تحويلهم إلى دائمين من ـأجل العطاء أكثر وتشكيل الحافز لديهم.
ونوّه إلى ان الاتحاد يعمل دائماً نحو تخفيف العبء عن العمال الأشد فقراً من خلال الوصول إليهم عبر تنظيماتهم النقابية ومد يد العون وتقديم المبادرات لهم كتوزيع الحقائب المدرسية على أبناء العاملين مع افتتاح المدارس، والعرس الجماعي الذي ضم مئتي شاب وشابة وتقديم الهدايا لهم كأساس في منازلهم.
وحول موضوع الضمان الصحي قال عبيدو إن ما يهم الاتحاد هو عدالة التوزيع للضمان الصحي بحيث لا يعاني أي عامل من غبن، وهناك مهن وأعمال شاقة تتطلب ضماناً صحياً مختلفاً عن مهن أخرى.
أما مسألة الوجبة الغذائية فهناك لجان تدرس الموضوع ويجب التفريق ما بين الوجبة الغذائية المستحقة للعاملين والوجبة الوقائية نتيجة بيئة العمل التي يعمل بها العامل وما قد تسببه من أضرار صحية فهي تستهدف فئة معينة من العمال.
وخلال مؤتمر عمال الدولة والبلديات كرّم اتحاد عمال المحافظة الفريق الثقافي الحاصل على المركز الأول بالمناظرة الثقافية على مستوى القطر وقدَّم رئيس النقابة شهادات تقدير للنقابيين الخمسة المكرمين نتيجة ثقافتهم العمالية والعامة التي تشكّل رديفاً لهم في معرفة كافة حقوقهم وواجباتهم وتحفيزاً لباقي العاملين للتعمق في القوانين والتشريعات العمالية.

 سهى درويش

تصفح المزيد..
آخر الأخبار