تأجيل المؤتمرات الانتخابية لأندية جبلة وتشرين وحطين لعدم وجود مرشحين

الوحدة:11-7-2024

تقرر تأجيل المؤتمرات الانتخابية لأندية اللاذقية الثلاثة (جبلة وحطين وتشرين) بعد انقضاء المهلة القانونية للتقدم بطلبات الترشيح و عدم تقديم أي شخص لطلب ترشحه للعمل في إدارات هذه الأندية.
وتم تحديد أيام 23 و24 و 25 موعداً جديداً لعقد مؤتمرات الأندية الثلاثة.
حيث يعقد مؤتمر نادي جبلة يوم الثلاثاء 23 من الشهر الحالي بعد أن كان مقرراً يوم الثلاثاء أول أمس، ومؤتمر حطين سيعقد يوم الأربعاء 24 من الشهر الحالي أيضاً بعد أن كان مقرراً أمس الأربعاء، ومؤتمر نادي تشرين يعقد يوم الخميس في 25 من هذا الشهر بعد أن كان مقرراً اليوم الخميس.
وفي حال استمر الوضع على ما هو عليه ولم يترشح أحد لرئاسة الأندية الثلاثة، قد يقوم المكتب التنفيذي بتعيين إدارات أو تشكيل لجان مؤقتة لتسيير أمور هذه الأندية.
ويعود السبب الأساسي للعزوف عن الترشح لرئاسة وإدارات الأندية الثلاثة إلى الوضع المالي السيئ جداً الذي تمر به هذه الأندية وإلى غياب الداعم المالي الحقيقي، من رجال الأعمال والفعاليات الاقتصادية والتجارية في المحافظة، فأي شخص سيأتي ويستلم رئاسة أي من الأندية الثلاثة سيضطر للدفع من جيبه الخاص كما كان حال رئيس نادي جبلة سامر محفوض في الموسم الماضي والذي قبله.
مؤسف حقاً الوضع الذي آل إليه حال أندية اللاذقية والتي تعتبر من أبرز وأعرق الأندية السورية والتي تمتلك تاريخاً كبيراً و سجلاً مشرفاً و مليئاً بالألقاب و الإنجازات، وكانت دائماً منافسة على المراكز الأولى و على اللقب في الدوري السوري الممتاز بكرة القدم وخصوصاً في المواسم الأخيرة.
نأمل أن تعقد مؤتمرات الأندية الثلاثة في موعدها الجديد و أن لا يتم التأجيل مرة أخرى وأن تأتي إدارات جديدة على قدر من المسؤولية وأن يتم الإسراع في تشكيل الفرق والتعاقد مع اللاعبين بأسرع وقت ممكن، لأن التأخير أكثر من ذلك سينعكس سلباً على الأندية الثلاثة، في ظل وجود منافسة كبيرة جداً من الأندية التي شكلت إدارات جديدة إضافة إلى توفر الأموال ووجود دعم مالي كبير لديها، كالكرامة وأهلي حلب والشعلة الصاعد حديثاً إلى الدوري الممتاز، وتسعى هذه الأندية حالياً للتعاقد مع أفضل وأبرز اللاعبين المتاحين واستقطابهم ودفع مبالغ مالية كبيرة للحصول عليهم والتوقيع.

عفاف علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار