رؤساء وأعضاء اللجان الانتخابية في الحفة يؤدون اليمين القانونية أمام اللجنة القضائية استعداداً لانتخابات مجلس الشعب

الوحدة 10-7-2024 

أدى رؤساء وأعضاء اللجان
الانتخابية في الحفة اليمين القانونية استعداداً لانتخابات مجلس الشعب المقررة في ١٥ الشهر الحالي للدور التشريعي الرابع لأعضاء مجلس الشعب حيث تم تحديد ١٠٩ مراكز انتخابية موزعة في مدينة الحفة وريفها.
بداية ، قدم رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات باللاذقية القاضي أسد محرز شرحاً مفصلاً لرؤساء وأعضاء اللجان الانتخابية في إطار التحضيرات ليوم الانتخابات والتي مرت بعدة خطوات بدءاً من تحديد المراكز الانتخابية من قبل اللجنة القضائية الفرعية بالتنسيق مع المحافظة، ثم تسمية أعضاء لجان الانتخابات.
ولفت محرز إلى أنه تم اليوم أداء القسم الخاص بالعملية الانتخابية من قبل رؤساء وأعضاء اللجان التي تمت تسميتهم على نطاق منطقة الحفة، كما تم تقديم شرح مفصل حول التعليمات اللازمة لضمان سير العملية الانتخابية بكل شفافية وديمقراطية. وأشار محرز إلى الدور المناط بكل رئيس مركز انتخابي وطرح التعليمات المناطة بهم من خلال الالتزام بقانون الانتخابات، وكيفية عملية الاقتراع التي تبدأ من الساعة السابعة والنصف صباحاً والخطوات اللازم اتباعها وكيفية تسجيل أسماء المقترعين ضمن سجلات الاقتراع مع ضرورة التأكد من هوية الشخص المقترع بالإضافة إلى موضوع الحبر السري. وأكد محرز على أن الاقتراع يجب أن يكون شخصياً بموجب هوية شخصية أو هوية عسكرية، ولايجوز الاقتراع بموجب وكالة، لافتاً إلى أنه يحق لأفراد الجيش الاقتراع ضمن المراكز المدنية، منوهاً إلى أنه لا يجوز تجميع الهويات الشخصية أو الاقتراع لأكثر من شخص بموجب شخص ينوب عنهم.

داليا حسن

تصفح المزيد..
آخر الأخبار