٢٤٢ مركزاً انتخابياً في مدينة جبلة وريفها.. وأداء اليمين القانونية استعداداً لانتخابات مجلس الشعب

الوحدة : 10-7-2024 

أدت لجان المراكز الانتخابية في مدينة جبلة وريفها القسم القانوني أمام رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات في محافظة اللاذقية، وذلك بعد تزويد أعضاء ورؤساء اللجان الانتخابية بالتعليمات الخاصة بالعملية الانتخابية القادمة لأعضاء مجلس الشعب بتاريخ ٢٠٢٤/٧/١٥ والتعريف بالمهام منذ بدء عملية الاقتراع وصولاً إلى فرز الأصوات.
حيث قدم ممثل مديرية المجالس المحلية شرحاً مفصلاً لمحتويات الصندوق وآلية التعامل مع الأوراق والناخبين وتوقيت بدء العملية الانتخابية.
رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات في اللاذقية القاضي أسد محرز بيّن أن هذا الاجتماع في مركز ثقافي جبلة تمهيدي وذلك استعداداً لانتخابات مجلس الشعب، حيث تم تحديد مراكز الانتخاب التي تغطي جميع التجمعات السكانية من أجل تسهيل عملية الإدلاء بالأصوات بأقل جهد وتكاليف ممكنة، منوهاً بأن الاقتراع شخصي ولا يجوز نهائياً الانتخاب بموجب الوكالة.

وفيما يتعلق بالوافدين إلى محافظة اللاذقية من محافظات أخرى، أوضح رئيس اللجنة القضائية أنه يحق للوافدين الاقتراع بموجب سند إقامة من المختار أو البطاقة الخاصة بالنقابات المهنية.
وبدوره بيّن أمين عام محافظة اللاذقية المهندس علي القوزي أنه بعد صدور المرسوم التشريعي رقم ٩٩ لعام ٢٠٢٤ القاضي بتحديد موعد انتخاب أعضاء مجلس الشعب بتاريخ ٢٠٢٤/٧/١٥،  يتم اليوم أداء القسم الخاص بلجان الانتخابات في مدينة جبلة وريفها،  موضحاً انه في كل مركز انتخابي تم تعيين ثلاثة موظفين على رأس عملهم وتم اختيار  رئيس المركز من حملة الشهادة الجامعية وموظفين اثنين من باقي الفئات، مؤكداَ على أهمية هذا الاجتماع نظراً  لطبيعة عمل اللجان الانتخابية التي تحتاج إلى الدقة و الموضوعية.

ازدهار علي

تصفح المزيد..
آخر الأخبار