مع اقتراب الدورة التكميلية.. وفروا وسائل النقل أو ألغوا القرار!!!

الوحدة : 10-7-2024 

اتخذ قرار مركزية الدورة التكميلية لطلاب الشهادة الثانوية،كل محافظة في مركز مدينتها، وتم تعميم القرار على جميع المحافظات، وكالعادة، هل درس القرار كل العوامل المادية والمعنوية والنفسية التي قد تؤثرعلى هذا الطالب أو على أسرته ؟؟ طبعاً لا.
غاية القرار هو من مبدأ التعامل مع طالب التكميلية كطالب الأحرار ،فهو لم يعد طالباً نظامياً ويسري عليه ما يسري على الطلاب الأحرار هذا من منظور وزارة التربية، ومن منظور المواطن هل من وسائل نقل جاهزة ومستعدة لنقل طلاب الريف البعيد لمدينة جبلة ، ومن ثم لمدينة اللاذقية؟ فارتفاع أسعار المحروقات بشكل أسبوعي، واختفاء المواصلات هل سيخدم ابن الريف البعيد في مواده التكميلية التي قد تصل إلى ثلاث مواد، فمن الريف إلى مدينة جبلة، ثم إلى مدينة اللاذقية، ثم للبحث عن مدرسته في أحد أحياء المدينة..
ربما وزارة التربية ناقشت كل هذه الحيثيات، ووصلت لنتيجة أن المواطن عاشق للعلم وسيطلب العلم ولو في الصين وليس في اللاذقية فقط !!
فنأمل من الجهات المعنية بمحافظة اللاذقية إيجاد الحلول السريعة مع اقتراب موعد التكميلية، حيث أظهرت نتائج الدورة الأولى أن معظم طلاب الشهادة العلمي سيكملون بمادة الرياضيات، إضافة إلى مواد أخرى، وسيكون المشهد مزدحماً جداً أثناء الدورة التكميلية، فحبذا العمل على تأمين وسائل نقل لأبناء الريف البعيد.

تغريد زيود

تصفح المزيد..
آخر الأخبار