الزراعات المنزلية تدخل مرحلة الإنعاش

الوحدة :8-7-2024

حاول كثير منا الاحتيال على الوضع الاقتصادي الصعب والقيام بزراعة بعض أنواع الخضار في حديقة المنزل أو على الشرفة، حتى أن الوجائب بين الأبنية لم تخل من هذه المحاولات، ولكن هل حقاً الزراعة المنزلية قلبت الموازين أم أنها تدخل مرحلة الإنعاش حالياً؟

يقول السيد محمد: مع ارتفاع أسعار الخضار قررت استغلال حديقة المنزل وزراعة بعض أنواعها ولكن اكتشفت أن الزراعة ليست بهذه البساطة فهي بحاجة إلى عناية وأدوية زراعية وسماد وغيرها من المواد لنرى بحساب بسيط أن التكلفة ذاتها أو أقل بقليل.

فيما ترى السيدة منال أن زراعة البقدونس والنعناع والتجارة بهما تجارة رابحة خاصة وأن الكثير من السيدات يفضلن البقدونس والنعناع البلدي.

أيضاً تقول السيدة فاطمة إسماعيل أن الزراعة المنزلية جيدة ولكن علينا أن نعرف ماذا نزرع فلا فائدة من زراعة الكوسا أو الباذنجان إن لم يكن لدينا مساحات كبيرة لأنه لتتمكن من جمع ما يلزمك من الكوسا تحتاج لوقت طويل وهذا سيسبب فساد الكمية الأولى لذلك حسب تجربتي زراعة الفليفلة والبقدونس والنعناع والملوخية أفضل من باقي الأنواع.

اختلف رأي السيد لؤي عنهم فبعد تجربة بسيطة وجد أن الزراعة المنزلية أحدثت فرقاً كبيراً فخصوبة التربة والعناية الصحيحة تجعل الزراعة المنزلية عملاً جيداً وله مردود جيد.

 

رنا ياسين غانم  

تصفح المزيد..
آخر الأخبار