77210 معاملات منجزة في مديرية نقل اللاذقية منذ بداية العام

الوحدة 29-6-2024

اتخذت مديرية نقل اللاذقية مجموعة من الإجراءات الهادفة إلى تسهيل سير معاملات المواطنين، شملت ووفقاً لما صرّح به مدير نقل اللاذقية المهندس خالد عبد العزيز علي إقامة غرفة استلام تضم مجموعة من الموظفين ذوي الخبرة في مدخل المديرية لتزويد المراجعين بكافة المعلومات المتعلقة بمعاملاتهم، ووضع لوحات إرشادية في العديد من المواقع من المديرية تدل على تسلسل خطوات سير كل معاملة، مع إتاحة مراجعة المدير مباشرة في حال وجود أية شكوى تخص العمل في مختلف مفاصل المديرية.

وأضاف م. علي إلى ذلك الربط مع إدارة المرور والدفع الإلكتروني لكافة المعاملات من خلال قنوات الدفع الإلكتروني العامة والخاصة، لافتاً في هذا الجانب إلى التعاون مع سيرياتل من خلال فريق الدفع الإلكتروني في مبنى المديرية يتاح من خلاله فتح حساب لأي مراجع يملك رقم سيرياتل وتعبئة ذلك الحساب بالرصيد الذي يطلبه المشترك مع شرح كيفية استخدام ذلك الحساب في دفع الرسوم المترتبة عليه في مديرية النقل أو في دفع الفواتير المترتبة عليه في مؤسسات الدولة الأخرى (ماء – كهرباء- هاتف …)، مشيراً إلى تعاون مماثل مع فريق من MTN سيمر على مكاتب النقل في الحفة والقرداحة لذات الغاية، وكل ذلك في إطار نشر ثقافة الدفع الإلكتروني الذي كانت وزارة النقل سباقة فيه ضمن إطار سعيها لتخفيف الجهد وتوفير المال على المواطن ومنع استغلال الوسطاء والسماسرة له، مؤكداً في هذا الجانب استعداد المديرية لتشجيع أية قناة دفع ترغب بالمساهمة في هذا المجال من خلال تقديم كل التسهيلات اللازمة لها، مذكراً في نهاية حديثه بأهمية برنامج المعاملات المركزي الذي أطلقته وزارة النقل منذ سنوات والذي تضمن الربط بين كافة المحافظات على صعيد إتاحة إجراء أية معاملة للمركبة بغض النظر عن مرجعية المحافظة التي تعود إليها تلك المركبة، مشيراً إلى الجانب المتعلق بإنجازات المديرية خلال الفترة الماضية من العام الحالي إلى وصول عدد المركبات المسجلة في مديرية نقل اللاذقية منذ بداية 2024 ولغايته إلى 1060 مركبة وعدد المعاملات المنجزة إلى 77210 معاملات وعدد المركبات الكلي في المديرية إلى 176745 مركبة متنوعة.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار