الجمعية الوطنية لرعاية الطلاب  المتفوقين.. أهداف سامية لبناء الوطن والإنسان

الوحدة:13-6-2024

تعتبر البرامج التنموية الإنسانية التي تقوم بها جهات عديدة بناءة ضمن المجتمعات بشكل عام، وفي مجتمعنا السوري بشكل خاص ركيزة وداعماً لكثير من الفئات التي تحتاج الوقوف بجانبها والأخذ بيدها  لنيل حاجاتها أو تحقيق غاياتها، وكم من جمعيات وفعاليات خيرية  لا تعد ولا تحصى تقوم بجهود جبارة ضمن محافظة اللاذقية، وتستحق بل يستوجب علينا تسليط الضوء على نشاطاتها التي ترفع لها القبعات منها: الجمعية الوطنية  لرعاية الطلاب المتفوقين.
التقت الوحدة أمينة سر الجمعية  دكتوراه في الهندسة الزراعية م. نسرين محمود دمسرخو والتي حدثتنا عن مسيرة الجمعية منذ تأسيسها وأهم أهدافها وبرامجها قائلة: تأسست الجمعية الوطنية لرعاية الطلاب المتفوقين في سورية منذ عام/  ٢٠٠٠/ م وتم ترخيصها بتاريخ ٢٠١٢/٨/٧ تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبالتعاون مع وزارة التربية
إذ يترأس الجمعية حالياً م . عبد الكريم أحمد صادق، حيث تضافرت جهود الأعضاء الذين تعاقبوا في الإدارات منذ ذلك التاريخ لتحسين نشاط الجمعية على امتداد ساحات الوطن وفي جميع المحافظات بهدف تحقيق وإيصال رسالة الجمعية تحت عنوان (بناء إنسان..بناء وطن) كما أضافت م . دمسرخو  موضحة: في كل عام بعد صدور نتائج الشهادتين الإعدادية والثانوية تقوم الجمعية بتكريم الطلاب الأوائل في جميع المحافظات، كما يتم متابعتهم حتى خلال مرحلة الدراسة الجامعية حيث قامت الجمعية بالعديد من الرحلات داخل الوطن وخارجه بأسماء بعض الطلاب المتفوقين وتم الوصول مؤخراً لمرحلة المنح الدراسية خارج القطر، مشيرة  إلى صفحة الجمعية الإلكترونية التي يتم فيها تسليط الضوء على الأطفال المتميزين في كافة المجالات كالشطرنج والشعر  والفن وغيره. هذا وقد أثنت م. دمسرخو على جهود كادر وأعضاء الجمعية دون استثناء منهم الدكتور عيسى عبود دونا موجهة شكرها وتقديرها لهم جميعاً لما يقدموه في سبيل إعلاء كلمة الجمعية وترسيخ أهدافها لخدمة الطلاب وتحقيق طموحاتهم.

جراح عدره

تصفح المزيد..
آخر الأخبار