“الموارد البحريّة والمنتجات الطبيعية وتطبيقاتها الطبية والصيدلانية والصناعية”.. المؤتمر العلميّ السنويّ للمعهد العالي للبحوث البحرية

الوحدة 12-10-2024

افتتح في جامعة تشرين فعاليات المؤتمر العلمي السنوي للمعهد العالي للبحوث البحرية تحت عنوان “الموارد البحرية والمنتجات الطبيعية وتطبيقاتها الطبية والصيدلانية والصناعية “.. وذلك برعاية رئيس جامعة تشرين أ.د بسام حسن. هذا وقد شارك في المؤتمر كليتا الطب البشري والصيدلة ونقابة المعلمين.
حيث تحدّث راعي المؤتمر في الافتتاح قائلاً: على الرغم من الظروف الصعبة التي تمرّ بها الجامعة، فإنها تشهد حراكاً علمياً من خلال المؤتمرات والندوات والفعاليات، ومن المهم دعم المؤتمرات وإقامتها سنوياً بالإضافة إلى تطويرها سنوياً. وأضاف د. حسن: أنه من الضروري المشاركة بين جميع الكليات للوصول إلى مخرجات تنعكس إيجاباً على الواقع العلمي.
هذا وتحدّث عميد المعهد العالي للبحوث البحرية د. حازم كراوي مشيراً إلى أن المؤتمرات تهدف إلى تبادل الخبرات والأفكار بين الباحثين بكافة الاختصاصات. كما بيّن أن النباتات الطبية لها أهمية كبيرة في العلاج منذ القدم لافتاً أن تقدم التقانات التحليلية مكنت من تحديد المواد الفاعلة في الكائنات الحية والبحرية واستخدامها في المجالات الطبية والمعهد يعمد على تطوير القدرات التكنولوجية لإنتاج خامات جديدة.

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار