295 ضبطاً تموينياً في اللاذقية خلال أيار الماضي

الوحدة:9-6-2024

وصل عدد الضبوط التموينية المنظمة من قبل عناصر حماية المستهلك باللاذقية خلال شهر أيار الماضي إلى 295 ضبطاً منها 231 ضبطاً على القانون رقم /8/ و/64/ من ضبوط العينات.
وذكر رائد عجيب رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية بأن 35 من العينات التي تم سحبها من الأسواق كان مطابقاً للمواصفات الصحية والصناعية المطلوبة و21 كان مخالفاً لهذه المواصفات، في حين لازال 8 منها قيد التحليل.
أما بالنسبة للضبوط المنظمة وفقاً لقانون حماية المستهلك رقم /8/ فقد تراوحت ما بين /177/ لمخالفات عدم الإعلان عن الأسعار و /13/ من ضبوط الفواتير و /11/ من ضبوط بدل الخدمات و/5/ لمخالفات تعلقت باللحوم البيضاء و/3/ لمخالفات المواصفات والبيانات و/8/ للاتجار بالدقيق والخبز التمويني منها /7/ للاتجار بالخبز و/1/ للاتجار بالدقيق و/5/ لمخالفات تعلقت بالمحروقات (غاز وبنزين ومازوت)، فيما تراوحت باقي الضبوط ما بين مخالفات الامتناع عن البيع والبيع بسعر زائد والغش والتدليس وغيرها من المخالفات.
وأضاف عجيب بأن قيمة غرامات الضبوط المحالة إلى القضاء زادت عن /939/ مليون ليرة سورية، وقيمة غرامات الضبوط التي تم التسوية عليها وفقاً للمادة /3/ من القانون وصلت إلى أكثر من /27,3/ مليون ليرة سورية. أما عدد الإغلاقات المنفذة فوصل إلى /26/ إغلاقاً وعدد الدوريات التي تم تسييرها على الأسواق بلغ /218/ دورية، في حين وصلت كمية المحروقات المحجوزة بموجب الضبوط التي تعلقت بالمحروقات إلى 100 ليتر.
وأما عن المواضيع التي تركز عليها الرقابة التموينية خلال الفترة الحالية والقادمة فقال عجيب بأنها تتعلق بالرقابة على مستلزمات الأعياد مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، ولا سيما المتعلق منها بالألبسة والأحذية والحلويات، داعياً المواطنين إلى التعاون مع عناصر حماية المستهلك من خلال الإبلاغ عن المخالفات التي قد تحصل بغية معالجتها وفقاً للأنظمة والقوانين النافذة.

نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار