ختام امتحانات التعليم الأساسي أسئلة «الإنكليزية» سهلة وتراعي جميع المستويات

العدد: 9375

الخميس: 27-6-2019

أسدلت الستارة على امتحانات شهادة التعليم الأساسي حيث تقدم الطلاب يوم أمس بمادة اللغة الإنكليزية، وأجمع كل من التقيناهم على سهولة الأسئلة وشموليتها مع ملاحظة أكدها عدد من الطلبة وتتعلق بالتركيز والتروّي عند الإجابة.
أمينة محمد: الأسئلة سهلة وشاملة للمنهاج وتناسب المستويات كافة فالمجدّ ينال درجة تامة، والعادي لن يرسب فيها، أجواء المراقبة مريحة بشكل عام.
اسمهان العلي: الأسئلة على سهولتها تحتاج إلى التركيز وعدم التسرّع، وفعلاً مناسبة للجميع وجاءت ضمن سياق السنوات السابقة وهي متوقعة.
– محمد حمود: الأسئلة سهلة وشاملة وتراعي جميع المستويات.
– علي قدار: الأسئلة تشمل المنهاج بالكامل ولكنها تحتاج للتروي بالإجابة.
– عباس جريكوس: الأسئلة سهلة وسلسة، ويمكن الإجابة عليها مع بعض التركيز.
– يوسف يرتي: الأسئلة بالعموم سهلة وشاملة للمنهاج بالكامل وبنفس سوية وأسلوب السنوات السابقة.
– محمد شربو، كمال نجيمة ، رضا العمار، محمد عصعوص: الأسئلة سهلة والموضوع كان متوقعاً ولكن هناك بعض النكشات البسيطة التي كانت تحتاج للانتباه والدّقة.
– غاردينيا هيثم العثمان: الأسئلة سهلة وتراعي جميع المستويات حيث يمكن النجاح بها بسهولة بعلامات جيدة. – أطلال أيهم محمد: الموضوع كان متوقعاً ويوجد بعض النكشات والأسئلة الدقيقة التي تحتاج للتروي بالإجابة مثل السؤال الاختياري حيث كان يوجد تغيير لكلمة كفخّ لا ينتبه عليه إلا من تروى بالإجابة.
وفي طرطوس، وفي يومهم الأخير كانت ابتساماتهم لها معان كثير راحة بعد التعب، والأهل عاشوا مع الدعوات لأولادهم بالتفوق والنجاح قالت زينة محسن: الأسئلة سهلة وواضحة والمراقبة كانت صعبة، وقال محمد محمد إن كل شيء عادي وإن الموضوع استنتاجي وهو الكتابة عن البرنامج الصحي، الأسئلة جداً سهلة وكل ما جاء موجود في الكتاب والمراقبة صعبة هذا ما قالته زينة إبراهيم وقالت الطالبة ماسة سليمان كل شيء جيد والمراقبة متشددة جداً، الطالب حسان ميهوب قال إن الأسئلة ليست تعجيزية وكل شيء سهل، جورج صقر قال: أغلب الأسئلة سهلة والوقت كاف والانضباط كان موجوداً وأسئلة النصوص واضحة وموجودة بالمنهاج، مازن محمد: تحتاج الأسئلة لمدة ساعة والمراقبة صعبة، وحيدر محمد قال: إن الأسئلة متوسطة وفي النصوص كانت صعبة والمراقبة صعبة في كل المواد، وقالت الطالبة حلا إبراهيم: وجدت بعض الصعوبة في الموضوع، وقالت الطالبة نبال علاء حسن: إن الأسئلة سهلة ونفت ما قيل عن الموضوع فهو سهل جداً لأنه من حياتنا اليومية ويمكننا الحديث عنه بسهولة، الأسئلة سهلة المراقبة صعبة ومنع تماما النقل والوقت كاف هذا ما قالته زينب وكذلك كل من بلسم أحمد وبشرى خضور كريستين عيسى ومرح حسن.

 ميساء رزق – ربى مقصود
حليم قاسم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار