المصور الصغير ليث معلا.. موهبة واعدة في التصوير

الوحدة :13-5-2024

إن أهم خطوة لدعم موهبة الطفل هي البدء بممارسة تلك الموهبة من عمر صغير وعادة مايحتاج الأطفال في ممارسة مواهبهم لتوفير الفرصة والدعم المناسب، الطفل ليث معلا صاحب موهبة التصوير،عمره ثلاثة عشر عاماً وهو من قرية بسطوير التابعة لريف جبلة.

وفي لقاء لنا معه تحدث عن موهبته، فقال: بدأت التصوير من عمر العشر سنوات عندما كنت أرى والدتي، وهي تقوم بتصوير منتجات لمتجرها ولعملها فأصبح لدي الشغف لأتعلم طرق وأسس التصوير فهي كانت المدرب والداعم الأول لتنمية هذه الموهبة.

ولم أتقيّد بنوع واحد من التصوير وإنما اعتمدت أيضاً على تصوير الطبيعة والبورتريه، ( تصوير الوجوه)، بالإضافة إلى الفعاليات والمناسبات وأصور لوكالات.

أما نوع الكاميرا  فهي Nikon / D 5300.

وعند سؤالنا عن الفعاليات التي شارك في تصويرها، قال:

شاركت بتصوير معارض فنية في الطبيعة في مدينة جبلة عام ٢٠٢٢، ومعارض فنية مدرسية عام ٢٠٢٢، معرض كبار وصغار في مدرستي. معرض الزهور في حديقة تشرين بدمشق، جبلة القلب والفن عام ٢٠٢٢ في المركز الثقافي بمدينة جبلة برعاية جمعية حماية البيئة، تغطية ورشات مثل ورشة أرسم حلمي بالمركز الثقافي في دمشق ، والفعاليات الفنية والرياضية في النوادي الرياضية، بالإضافة إلى تصوير مناطق أثرية كحارات دمشق القديمة، وتصوير منتجات ووكالات ألبسة ، ومنتجات للإكسسوارات والحقائب.

اما طموحه فهو أن يكون لديه استديو خاص به والمشاركة في تصوير المعارض الدولية وتصوير الماركات العالمية.

 

دعاء نعيم مرهج

تصفح المزيد..
آخر الأخبار