“إنتاج ملكات نحل العسل والغذاء الملكي”.. ندوة علمية في كلية الهندسة الزراعية بجامعة تشرين

جريدة الوحدة :12-5-2024

برعاية رئيس جامعة تشرين د. بسام حسن أقيمت في كلية الهندسة الزراعية دورة تدريبية بعنوان (إنتاج ملكات نحل العسل والغذاء الملكي )، وتستمر لمدة ثلاثة أيام من تاريخ ١٢ وحتى ١٥ أيار .

افتتح الندوة رئيس الجامعة د.بسام حسن قائلاً : تأتي أهمية الندوات والمعارض في جامعة تشرين من كونها صلة الوصل بين الجامعة والمجتمع، وتغني الطرفين بكل ما هو جديد في المجالات المتنوعة. والجامعة جاهزة دائماً لتقديم الدعم في كل ما يخدم الطلاب، وتطوير العلم في شتى الاختصاصات.

ثم تحدّث عميد كلية الهندسة الزراعية إبراهيم حمدان صقر عن الندوة قائلاً : تلعب هذه الكلية دوراً هاماً من خلال إقامة المعارض والندوات والدورات التدريبية المتخصصة لربط الجامعة بالمجتمع، وتهدف أيضاً إلى تبادل الخبرات بين المشاركين و إعداد جيل متخصص وتعريف المجتمع بالكلية والمنتجات الزراعية .

رافق  الدورة التدريبية معرض لمنتجات كلية الهندسة الزراعية حيث حضرت صحيفة الوحدة المعرض والتقت بعض المشاركين فكانت البداية مع السيد جورج شامي حيث قال : هذه المشاركة الثانية في معرض كلية الهندسة الزراعية والمشاركة هي الرسم بالرمل وتشكيل زجاجات مليئة بالرمال الملونة بالإضافة إلى القص الليزري للخشب وتصميم أشكال متنوعة.

كما التقينا المهندسة إلينا صالح فقالت : شاركت بمنتجات طبيعية وتجميلية والزيوت المستخدمة جميعها طبيعية تم عصرها على البارد كمرطبات وكونسيليرات ومورد شفاه وغيرها .

وكان لنا لقاء مع مربي النحل بشار بدر حيث قال : هذه المشاركة الثالثة لنا في معارض جامعة تشرين ومنتجاتنا موجودة في أكثر من مركز تجاري والصيدليات وتم عرض العسل الطازج كعسل الحمضيات وحبة البركة بالإضافة إلى منتجات طبيعية مكملة للعسل العكبر وحبة الطلع وعسل ملكي ومتبلور .

وتحدث المهندس هيثم عجيب عن مشاركته قائلاً : لدي حوالي ثمان مشاركات في معارض جامعة تشرين وفي هذا المعرض قدمت عروضاً حول أعمالي اليدوية المختصة بالنحت والرسم وتدوير الخشب من رسومات واعمال فنية ومجسمات و لوحات خشبية.

بتول حبيب

تصفح المزيد..
آخر الأخبار