الملتقى الطليعي المركزي.. فراشات الطفولة ترقص فرحاً في وحدة الشهيد فراس الدالي

الوحدة 11-5-2024

خمس عشرة وحدة طليعية (فراس الدالي، القريمانية، أسراب اليمام، الشبطلية، عبد القادر الزيبق، رويسة البساتنة، وهيب مصطفى، يوسف قراجة، عز الدين القسام، يوسف فارس، عائد شحادة، آفاق المستقبل، الشريف الرضي، أبي ذر الغفاري، رفعت دحو،) شاركت بالملتقى المركزي الطليعي الذي استضافته وحدة الشهيد فراس الدالي، وقد اكتنزت بحضور واسع من الأهالي والضيوف والمشاركين الصغار راقصين ورياضيين وغيرهم وجاؤوا بداية بعراضة شعبية وأهازيج لاستقبال الضيوف، وبعدها قدموا مجموعة مميزة من الفقرات الفنية التي بينت مدى اهتمام مدربيهم وقياداتهم بهم وبمواهبهم وقدراتهم التي سرقت نظرات الجمهور وتفاعلهم معهم بالإضافة لتشجيعهم وتصفيقهم العالي.

الأستاذ كامل زنتوت – رئيس مكتب الطلائع ألقى كلمة أشار فيها إلى الجهود المبذولة في هذا الملتقى الذي تجلت فيه المبادئ والقيم، قيم العزة والكرامة التي تزرعها المنظمة في نفوس أطفالنا. كما توجه بالشكر لقيادة فرع طلائع البعث باللاذقية ولإدارة وكادر مدرسة الشهيد فراس الدالي، ونوه إلى الاستمرارية بالأنشطة الصيفية لنثبت للعالم ونوجه لهم رسالة ونذكرهم بأننا أبناء حضارة ولا زلنا الصخرة التي تتحطم عليها أطماع الأعداء ومؤامراتهم.

السيدة سامية صنين – أمينة فرع طلائع البعث باللاذقية تحدثت عن البيان الطليعي فقالت: اليوم قطار الفرح الطفولي يصل إلى نهاية العام الدراسي حيث يقدم الرفاق الطليعيون ومن مختلف المناطق البيان الطليعي، ومجموعة من اللوحات الفنية الفلكلورية والشعبية والوطنية الهادفة التي تعبر عن فرح الأطفال وحبهم لأهلهم وشعبهم وقائدهم ليؤكدوا أنهم مستمرون خلف قيادة السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد لبناء سورية المتجددة والمستقبل.

السيد عمار سلوم – رئيس مكتب المسرح والموسيقى قدم كلمة رحب فيها بالسادة الضيوف من قيادات سياسية وحزبية وثقافية ومنظمات ونقابات وغيرهم من الأهالي والطليعيين وأشار إلى عنوان الملتقى فقال: “تحت شعار طلائعنا انتماء وعطاء” يقام ملتقى فراشات الطفولة ترقص فرحاً بقدوم الصيف. كما قدمت السيدة ديما مروة كلمة عبرت فيها عن سعادتهم باستضافة الملتقى في مدرستهم وهي صرح من صروح العلم التي أرسى دعائمها مؤسس منظمة الطلائع القائد الخالد حافظ الأسد.

من لقاءاتنا مع الطليعيين المشاركين: محمد عيسى من وحدة الشهيد فراس الدالي أشار بأنه شارك بالعراضة الشامية لاستقبال الضيوف، وأكد على أهمية هذا العمل الذي فيه من القيم والمبادئ الكثير من المعاني والمحبة. الصغيرة نينار درويش بالصف الثاني مدرسة القريمانية أشارت بأنها شاركت بفقرة الجمباز وهي تحب هذه الرياضة الجميلة وقد جاءت برفقة والديها لتشجيعها. عبد الله صف سادس من مدرسة القريمانية شكر المدربين وأشار إلى فضل منظمة طلائع البعث عليهم ودورها في تنمية مواهبهم وتحفيزهم للتطور وتحضيرهم للمستقبل.

هدى سلوم

تصفح المزيد..
آخر الأخبار