براعم من شقائق النعمان.. احتفالية في مدرسة الشهيد أنور قاسم

الوحدة 11-5-2024

برعاية المهندس هيثم إسماعيل أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في اللاذقية وبمناسبة عيد الشهداء أقامت رابطة أبناء وبنات الشهداء في اللاذقية بالتعاون مع مديرية التربية فعالية بعنوان : براعم من شقائق النعمان وذلك في مدرسة الشهيد أنور قاسم.

أُلقيت خلال الفعالية كلمات تحدّثت عن الشهيد ورفعة مكانته وقيمة الشهادة وقدسية الشهداء.

كما قامت رابطة أبناء وبنات الشهداء بالتعاون مع مديرية الثقافة، وجمعية موزاييك بتوزيع الهدايا العينية على الطلاب تحفيزاً وتشجيعاً لهم ليكون التفوق عنوان مسيرتهم ، وشمل التكريم 27طالباً وطالبة، 14منهم حصدوا جوائز بمسابقة وزارة الثقافة على مستوى القطر و 13 تميزوا بمجالات الأدب المتعددة و الغناء والفن وكتابة الشعر.

وذكر ل”الوحدة”الدكتور مازن زوان مؤسّس رابطة الشهداء أنّ الرابطة أهلية تطوعية تأسّست منذ ٢٠١٢ وأعضاؤها من أسر وأبناء الشهداء، حيث عملت الرابطة على رعايتهم.

وأضاف أن الاحتفال كان أدبياً إنسانياً وطنياً بما يليق بالشهادة والشهداء، كما تم تكريم 27 طالباً وطالبة لتميزهم بمجالات عدة.

وأشاد د. عصام درويش بقيمة الشهيد والشهادة وأنها قيمة القيم وذمة الذمم, وأكدّ بأنه لولا تضحيات وبطولات جيشنا العربي السوري لما عاد شبر واحد من تراب الوطن من براثن الإرهاب.

من جهته الأستاذ أكثم غانم مدير التربية المساعد لشؤون التعليم الثانوي عبّر عن مدى الفخر الذي يشعرون به باحتفالية عيد الشهداء هو وجميع العاملين في مديرية التربية متمثلةً بمدير التربية الأستاذ عمران أبو خليل بنجاحات وإبداع الطلبة من ذوي الشهداء.

مدير مدرسة الشهيد أنور قاسم الأستاذ باسم معروف قال: إن هذه الاحتفالية سنوية تقام كل عام بمناسبة عيد الشهداء موضحاً أن في المدرسة معهد الرابطة وهو ( معهد الشهيد حسن زوان ) الذي افتتح برعاية فرع حزب البعث العربي الاشتراكي ، والتربية والمعهد مقام لأجل أهالي الشهداء وذويهم ونوّه أن إدارة المدرسة مهمتها تقديم المساعدة والعون بكل مالديها من إمكانيات لتذليل الصعوبات إن وجدت.

الاستاذ مازن بحري رئيس مجلس إدارة جمعية موزاييك قال: إن هذه الفعالية لقاء يتجدد كل عام لتمجيد الشهادة وتكريم أبناء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن.

السيدة كفى كنعان، والدة شهيد، وجهت رسالة للشهيد بأن دمه الطاهر هو حق وأمانة. كما عبّر الطلبة عن سعادتهم بهذا التكريم، مؤكدين أن التكريم سيدفعهم ليخرجوا أفضل ما لديهم من مكنونات إبداعاتهم.

قدّم الحفل الشاعر مارك محمود رئيس جمعية مواهب وابنة الشهيد لامار مبارك.

ربا حسين

 

تصفح المزيد..
آخر الأخبار