رفع استطاعات مراكز قائمة وإضافة محولات جديدة إلى مراكز أرضية في جبلة

الوحدة: ٢٦-٤-٢٠٢٤
أكد المهندس قيس سميا مدير قسم كهرباء جبلة رفع استطاعات العديد من مراكز التحويل في المناطق التي تتبع لنطاق عمل القسم وذلك بهدف تحسين ظروف الاستثمار فيها.
وقال م. سميا بأن هذه الأعمال شملت رفع استطاعة مركز تحويل الناحية في القطيلبية والمنسوب ٨٠ في بنجارو من ٤٠٠ إلى ٦٣٠ ك.ف.ا، ورفع استطاعات مراكز تحويل حارة المشايخ في الشراشير والرعوش الجديد وهوى الوديان في عين شقاق من ٢٠٠ إلى ٤٠٠ ك.ف.أ، إضافة لرفع استطاعة مركز مفرق الزرود من ١٠٠ إلى ٢٠٠ ك.ف.أ.
وأضاف مدير المركز بأن هذه الأعمال ترافقت مع إضافة العديد من المحولات إلى العديد من المراكز الأرضية في جبلة ومنها محولة باستطاعة ٤٠٠ ك.ف.أ في مركز وهيب عيسى ومحولة باستطاعة ٢٠٠ ك.ف.أ في سهارى قرب حديقة الطلائع في الجبيبات الغربية، ومحولة أخرى في منطقة الشرق الأوسط باستطاعة ٢٠٠ ك.ف.أ، إضافة لمحولة في مركز المخاضة في عرب الملك باستطاعة ٢٠٠ ك.ف.أ.
كما أنجز القسم خلال الفترة الماضية تركيب ٧٠٠ عداد أحادي منزلي وتجاري، إضافة لتركيب ٢٤ عداد ثلاثي مع تركيب برجي متوسط دارة مزدوجة على خط دوير بعيدة، واستبدال شبكات توتر منخفض في منطقة بنجارو والمنسوب ٨٠ وسباهي الأرضي حديقة الطلائع ومركز مالك أيوب وعلي حيدر قرب المنطقة الصناعية، مع استبدال شبكات هوائية في مركز الباسل وفي مستوصف الفيض، إضافة لما تم تحقيقه على هذا الصعيد إحداث مركز استثمار في العيدية ولتغذية مراكز الإيواء في العزي والنقعة بالتيار الكهربائي وافتتاح مركز الجباية الجديد الذي يقدم خدمات دفع الفواتير وبراءة الذمة قرب مركز قسم كهرباء جبلة، حيث وصلت قيمة الفواتير التي تمت جبايتها في قسم كهرباء جبلة خلال آذار الماضي إلى ٣٤٠ مليون ليرة سورية.
نعمان أصلان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار