بعد التحول للطاقة البديلة.. اتصالات طرطوس تعاني من تداعياتها !!

الوحدة : 15-4-2023

هلل المواطنون واستبشروا خيراً بعد أن بدأت اتصالات طرطوس بتركيب منظومات طاقة شمسية لبعض وحداتها المحدثة بغرض تأمين الاتصالات والإنترنت للعديد من القرى والبلدات في المحافظة، إلا أنه ومع مرور الوقت، تلاشت الآمال بجدوى هذه الخطوة، حيث اصطدم الواقع بغياب الشمس وعدم وصولها بشكل مناسب في بعض المواقع، وسوء البطاريات التي انتهى عمرها الزمني وباتت بحاجة للاستبدال والتجديد، ما غيّب الخدمات مع غياب الكهرباء وجعل المواطنين يستمرون بدفع فواتير ورسوم لخدمات لا يحصلون عليها.

المهندس بديع ونوس مدير الاتصالات بطرطوس رد في وقت سابق بأنه يتم العمل على تحسين الخدمات وإيصالها قدر الإمكان، وأنه تم تسطير كتب لوزارة الاتصالات لتأمين بطاريات ليثيوم لبعض وحدات النفاذ الضوئي كونها لاتحتاج مدة شحن طويلة كباقي البطاريات، وبانتظار وصول الرد والبطاريات.

نتساءل بدورنا: هل فوجئت الجهات المعنية بتكاليف وجدوى التحول للطاقات البديلة، رغم كل جهودها وتشجيعها للمواطنين على تركيبها، وفي زمن التحول الحكومي الرقمي، وغلاء باقات الإنترنت وسوء تغطية الشركات المخدمة للاتصالات الخلوية ورفع الأسعار المضطرد؟ كيف سيتمكن المواطنون من مجاراة التطور المفترض؟ وكيف سيتمكنون من تأمين الخدمات الضرورية عبرها في ظل واقع الحال؟!

رنا الحمدان

تصفح المزيد..
آخر الأخبار