أ. ربيع ديب ابن قرية الميسة بريف القرداحة… يحصل على المركز الأول على مستوى سورية في المسابقة العلمية

الوحدة:11-4-2024 

بالعلم نرتقي وبالأخلاق نسمو ونكبر.. تفتخر قرية الميسة بريف القرداحة بابنها البار الأستاذ الخلوق الذي رفع اسمها عالياً بحصوله على المركز الأول في مادة العلوم والأحياء على مستوى سورية بجدارة.
فعندما يرتقي الإنسان بالعلم يستحق كل التقدير والاحترام، فكيف إذا جمع بين العلم والأخلاق والترفع عن النفع المادي ليصبح الدافع الوحيد إيصال المعلومة إلى ذهن الطالب بأي طريقة متجاهلاً وقته الطويل الذي يتجاوز الجلسة المقررة لطلابه بساعات، هذه هي صفات الأستاذ الخلوق ربيع ديب الذي استحق التفوق.
أثناء سؤالنا عن شعوره بالتكريم، أكّد أ. ربيع ديب بأنّه شعور لا يوصف وخاصّة أثناء لقائه سيادة الرئيس بشار الأسد وتشجيعه ودعمه للعلم، وبين أ.ربيع بأنّ هذه المنافسة بين المدرسين تعود بالفائدة على المدرسين والطلاب.
أمّا بالنسبة للطلاب فيوجه الأستاذ ربيع رسالة لكل طالب بالمثابرة والاجتهاد لأنّه لا توجد سعادة حقيقية أكبر من سعادة النّجاح الذي يوصلنا إلى أقصى درجات إثبات الذات في هذا العالم الكبير.
نهاية توجه بالشكر الجزيل لسيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد ووزارة التّربية والموجه الاختصاصي الأول وكل القائمين على هذا الحفل المشرّف. ويهدي نجاحه وتفوقه إلى والدته على تشجيعها الدائم وثقتها الكبيرة بتفوقه.

ديما محمد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار