٧٠% نسبة إشغالات المنشآت السياحية في اللاذقية خلال العيد

الوحدة: ١٠-٤-٢٠٢٤
بيّن مدير سياحة اللاذقية المهندس فادي نظام بأن نسبة الإشغال في المنشآت السياحية بالمحافظة تراوحت بين
(٥٠ – ٧٠)% إبان التحضير لعيد الفطر، وأضاف بأن هذه النسبة لا بد أنها تأثرت بالطقس الذي يسود حالياً والمترافق مع منخفضات مطرية لعبت دورها في العزوف عن الحجوزات، كما أن هذه الفترة الزمنية من العام الدراسي هي فترة التحضيرات الدراسية لامتحانات الشهادتين والامتحانات الجامعية مما انعكس سلباً على نسبة إشغالات المنشآت السياحية، لافتاً بأن الإشغالات في (كسب وصلنفة) متدنية حيث تميل فيها الحجوزات لصالح المطاعم دون الحجوزات الفندقية مع مدة الثلاثة أيام لعيد الفطر.
وأفاد بأن المديرية وضمن مساعيها لتحسين النشاط السياحي وإنعاشه قامت بإطلاق مهرجانات وإقامة ملتقيات وخاصة بعد تأثره بالحرائق والزلزال، فكان أن أقامت معرض الحرف اليدوية والتقليدية ومعرض رمضان يجمعنا للحرف المهنية ومنتجات المرأة الريفية، كما نوه بأن المديرية ستقوم بإطلاق مهرجان راميتا خلال موسم الصيف بالتعاون مع معظم قطاعات المحافظة من رياضية وثقافية وغيرها والقريب بصيغته من مهرجان المحبة.
وأشار م. نظام إلى أنه سيتم تكثيف الجولات الرقابية من خلال تفعيل دور الضابطة العدلية على المنشآت السياحية للوقوف على مدى جاهزية المنشآت لاستقبال الزوار خلال فترة العيد وللتدقيق على جودة الخدمة والمواد المقدمة والالتزام بالشروط الصحية ومعايير السلامة.
وفي دور الراحة العمالية في البسيط بيّن باسل قصير بأن دور الراحة بأتم الجاهزية لاستقبال الزوار، لافتاً ، بأن المنخفض الجوي سيشكل عائقاً حيال تنشيط الحركة السياحية خلال فترةالعيد.
كما قال أصحاب الشاليهات بأن الحجوزات مازالت عادية، مشيرين إلى أن الحجوزات لازالت حتى الآن خجولة.
نجود سقور

تصفح المزيد..
آخر الأخبار