مهندسون في مصرف توفير اللاذقية يطالبون بصرف طبيعة العمل أسوة بباقي المهندسين

الوحدة : 9-4-2024

طالب مهندسو مصرف التوفير فرع اللاذقية – اختصاص حاسبات- بتشميلهم بالتعميم الصادر عن وزارة الإدارة المحلية بتاريخ ٣/ ١٢/ ٢٠٢٣ والمتضمن منح طبيعة عمل لبعض الاختصاصات الهندسية بمقدار ٥٠٪ من الراتب المقطوع أسوة بزملائهم في نفس الاختصاص بباقي الدوائر الحكومية، حيث تقدموا بذلك من خلال كتاب رسمي ولكن لم تتم الإجابة عليه، علماً أن اختصاصهم مشمول بالملحق الذي صدر مع التعميم.

ٱجرت الوحدة اتصالاً مع مدير مالية اللاذقية أ. معن مرهج للاستفسار عن فحوى الموضوع فقال: إن مالية اللاذقية غير مسؤولة عن فروع المصارف وهي خارج اختصاصهم لأن المصارف مستقلة تماماً وتتبع للإدارة العامة في العاصمة دمشق.

كما تواصلنا مع رئيس نقابة المهندسين م. حاتم حاتم وعند سؤاله عن الشكوى أفادنا بأن التعميم كان انتقائياً لبعض الاختصاصات في المعلوماتية وأنهم طرحوا هذه النقطة في المؤتمر العام للمهندسين، وعند سؤاله عن الملحق وأن اختصاص الحاسبات ورد فيه قال م. حاتم أن أي اختصاص ورد بالملحق فهو سيحصل حتماً على تعويض طبيعة العمل وعليهم إعادة مراسلة وزارة الإدارة المحلية أو الإدارة العامة في دمشق بكتاب رسمي فهما الجهتان المخولتان بمتابعة الموضوع.

مازن صقر

تصفح المزيد..
آخر الأخبار