شائعات ومعلومات غير دقيقة تسبق حدوث الكسوف الشمسي

الوحدة: ٦-٤-٢٠٢٤
يوم الاثنين 8 نيسان عند الساعة 18:18:29 بالتوقيت العالمي سيحدث كسوف كلي للشمس يستمر لمدة 4:28 دقيقة يشمل المكسيك ووسط وشمال شرق الولايات المتحدة وشرق كندا، حيث سيحجب القمر الشمس تماماً عن ملايين الأشخاص في أميركا الشمالية على طول مسار يبدأ من المكسيك إلى الولايات المتحدة ثم كندا، ويحدث الكسوف الكلي للشمس عندما يمر القمر بين الشمس والأرض على استقامة واحدة ليغطي سطح الشمس بالكامل بطول مسار صغير من سطح كوكب الأرض، وهذا ما يعرف بـ “طريق الكسوف”.
وفيما إذا سيُشاهَد الكسوف في سورية أكد الدكتور محمد العصيري، رئيس مجلس “إدارة الجمعية الفلكية السورية” أن الكسوف لن تتم رؤيته في سورية أو في أي من الدول العربية.
وأشار د. “العصيري” إلى أن الكسوف سيبدأ بشكل جزئي في الساعة 15:42 عصراً بالتوقيت العالمي، بينما سيصل إلى القيمة العظمى له في الساعة 18:17 مساء.
وتابع: الأخبار التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تفيد بأن النهار سينقلب ليلاً خلال الكسوف “غير صحيحة وعارية عن الصحة”، لافتاً إلى أن الأجواء ستصبح فقط وكأنها في وقت الغروب.
كما نفى د. العصيري ما جرى تداوله حول انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير خلال الكسوف، وأن الكسوف لن يتكرر إلا بعد مئات السنين، مؤكداً أنها شائعات ومعلومات غير دقيقة.
هلال لالا

تصفح المزيد..
آخر الأخبار