إغلاق ٢٣ محلاً تجارياً باللاذقية خلال شهر آذار

الوحدة : 3-4-2024

نظمت دوريات حماية المستهلك في اللاذقية ٢٢٨ ضبطاً تموينياً خلال شهر آذار الماضي لجملة من المخالفات التموينية، كما تم إغلاق ٢٣ محلاً ومنشأة تجارية لارتكابها مخالفات حسب ما أوضح لجريدة الوحدة رئيس دائرة حماية المستهلك في اللاذقية الأستاذ رائد عبود عجيب، بينما بلغت قيمة غرامات الضبوط المحالة إلى القضاء ٢٩٠٤١٩٨٥ ليرة سورية، كما بلغت قيمة غرامات الضبوط التي تمت التسوية عليها ٢٦٥٥٠٠٠٠ ليرة سورية.
وأوضح السيد رئيس دائرة المستهلك أنّ الضبوط التموينية التي نُظمت خلال شهر شباط الماضي بلغت ٢٢٨ ضبطاً تموينياً تضمنت: ١٧٧ ضبطاً لعدم الإعلان عن الأسعار، ٢٦ ضبطاً لعدم امتلاك فواتير نظامية، ٤ ضبوط بدل خدمات، ضبطاً بسبب الغش والتدليس، وضبطاً واحداً بما يخص مخالفة الأفران، وضبطاً واحداً لمواد منتهية الصلاحية، ٥ ضبوط لحوم بيضاء، ضبطاً للاتجار بالمحروقات، ضبطين لمخالفات متفرقة.
وتابع السيد رائد عجيب كلامه قائلاً: تم سحب ٦٣ عينة من الأسواق خلال شهر شباط منها ٣٧ عينة مطابقة للمواصفات و٥ مخالفات و ٢١ قيد التحقيق.
ومن جهة ثانية بلغ عدد الضبوط التي تمت التسوية عليها وفق المادة ٢٣ من القانون (١٨٧) ضبطاً.
وختم السيد رائد عجيب كلامه: كما سيّرت دائرة حماية المستهلك في اللاذقية خلال شهر تشرين أول ١٧٩ دورية، وبلغ عدد الشكاوى المقدمة ٢١، تمت معالجة ١٧ منها، وبلغ عدد الإحالات للجهات المختصة ٨ إحالات، كما تم حجز ٤١٩ لتر مازوت و٣ أسطوانات غاز منزلي.

ثائر أسعد

تصفح المزيد..
آخر الأخبار