أعلاها مليونا ليرة.. وزارة التربية تحدد أجور دورات المنهاج للشهادتين الثانوية والتاسع في المخابر اللغوية

الوحدة: ٢٩-٣-٢٠٢٤
أصدر وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني البلاغ الوزاري رقم ٧١١ لعام ٢٠٢٤ الذي حدد فيه أجور دورة المنهاج كاملاً لطلاب الشهادتين الثانوية العلمي والأدبي، وشهادة التاسع الأساسي، وذلك حرصاً على تنظيم العمل في المراكز التعليمية الخاصة (مخابر لغوية) ومراعاة للظروف الراهنة .
وحول هذا القرار أوضح مدير التربية في محافظة اللاذقية الأستاذ عمران أبو خليل أن هذا القرار حدد أجر دورة المنهاج لشهادة الثالث الثانوي العلمي في مركز المحافظة بمليوني ليرة، وفي ريف المحافظة مليون ونصف ليرة.
أما شهادة الثالث الثانوي الأدبي فسعر دورة المنهاج ضمن مركز المحافظة مليون وسبعمائة ألف ليرة، وفي ريف المحافظة بمليون وثلاثمائة ألف ليرة، أما بالنسبة إلى شهادة التاسع الأساسي، فحدد أجر المركز لدورة منهاج كاملة في مركز المحافظة بمليون ليرة، وفي الريف فحدد ب ٧٥٠ ألف ليرة.
وبيّن أبو خليل أن صاحب المخبر ملزم بالإعلان عن هذه الأقساط بشكل بارز في لوحة الإعلانات وإعلام أولياء الأمور فيها قبل التسجيل ومنحهم إيصالات مصدقة أصولاً من قبله أثناء التسجيل وأية مخالفة للبلاغ المذكور يتم فرض العقوبات وفق المرسوم رقم ٥٥ لعام ٢٠٠٤ والتعليمات التنفيذية الصادرة لعام ٢٠١٦، وعقوبة التعويض مقابل الضرر حسب قيمة القسط والمخالفة.
تغريد زيود

تصفح المزيد..
آخر الأخبار